فلسطيني

الجربوني: بقاؤنا في السجن عار على كل من نطق الشهادتين

تواصل الاسيرات في سجن الشارون اضرابهن المفتوح عن الطعام للمطالبة بضمان ادراج اسماءهن ضمن المرحلة الثانية من الصفقة ، كما هددن بخطوات اكثر تصعيدية اذا تكرر عملية الاستثناء لهن . وافادت المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة مانديلا ، اثر زيارتها امس للاسيرات ، ان حالة من السخط والغضب تسود في اوساطهن جراء عدم توفر أي معلومات عن مصيرهن فحتى ساعات المساء لم يبلغن باي نتائج وهناك قلق خاصة لدى اسيرات الداخل. وقابلت دقماق عميدة الاسيرات لينا الجربوني ، التي ابلغتها ان الاسيرات يواصلن لليوم الثاني على التوالي الاضراب عن الطعام احتجاجا على عدم شملهن جميعا بالصفقة ، ولتوجيه رسالة للراعي المصري بالضغط على اسرائيل للافراج عن كافة الاسيرات ومنع تكرار ما حدث في المرحلة الاولى من الصفقة ". الحربوني المحكومة 18 عاما بتهمة الضلوع بعملية لصالح حركة "الجهاد الاسلامي"، قالت " اننا نعيش اوضاع ماساوية ولا يوجد اهتمام بقضيتنا وراجعنا ادارة السجن والمخابرات عدة مرات حول الصفقة والاسماء ولكن حتى لحظة الزيارة ما زال مصيرنا مجهولا لذلك نؤكد عزمنا المضي بالاضراب لضمان حريتنا جميعا ونحذر من تمرير سياسة الاحتلال بشطب اسيرات الداخل والقدس ". وذكرت دقماق ، ان الاسيرات يعشن ظروف نفسيه صعبه بسبب اثر الصفقة ، ونقلت عن لينا قولها " ان ادارة السجن اقتحمت الاقسام عقب الاضراب رغم ان الخطوة موجهة ضد موقعي الصفقة وقامت بالتنكيل بنا ومصادرة جميع الاجهزة الكهربائية وما زالت تمارس الضغوط بحقنا". ودعت الجربوني ، الاسيرات والاسرى المحررين الى التحرك والعمل من اجل قضية الاسرى في السجون والضغط على مصر لتتحمل مسؤولياتها كراع وتحريرهن ، وقالت " ان بقاءنا كاسيرات في السجن عار على كل من نطق الشهادتين ".

تواصل الاسيرات في سجن الشارون" اضرابهن المفتوح عن الطعام للمطالبة بضمان ادراج اسماءهن ضمن المرحلة الثانية من الصفقة ، كما هددن بخطوات اكثر تصعيدية اذا تكرر عملية الاستثناء لهن .

وافادت المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة مانديلا ، اثر زيارتها امس للاسيرات ، ان حالة من السخط والغضب تسود في اوساطهن جراء عدم توفر أي معلومات عن مصيرهن فحتى ساعات المساء لم يبلغن باي نتائج وهناك قلق خاصة لدى اسيرات الداخل.

وقابلت دقماق عميدة الاسيرات لينا الجربوني ، التي ابلغتها ان الاسيرات يواصلن لليوم الثاني على التوالي الاضراب عن الطعام احتجاجا على عدم شملهن جميعا بالصفقة ، ولتوجيه رسالة للراعي المصري بالضغط على اسرائيل للافراج عن كافة الاسيرات ومنع تكرار ما حدث في المرحلة الاولى من الصفقة ".

الحربوني المحكومة 18 عاما بتهمة الضلوع بعملية لصالح حركة "الجهاد الاسلامي"، قالت " اننا نعيش اوضاع ماساوية ولا يوجد اهتمام بقضيتنا وراجعنا ادارة السجن والمخابرات عدة مرات حول الصفقة والاسماء ولكن حتى لحظة الزيارة ما زال مصيرنا مجهولا لذلك نؤكد عزمنا المضي بالاضراب لضمان حريتنا جميعا ونحذر من تمرير سياسة الاحتلال بشطب اسيرات الداخل والقدس ".

وذكرت دقماق ، ان الاسيرات يعشن ظروف نفسيه صعبه بسبب اثر الصفقة ، ونقلت عن لينا قولها " ان ادارة السجن اقتحمت الاقسام عقب الاضراب رغم ان الخطوة موجهة ضد موقعي الصفقة وقامت بالتنكيل بنا ومصادرة جميع الاجهزة الكهربائية وما زالت تمارس الضغوط بحقنا".

ودعت الجربوني ، الاسيرات والاسرى المحررين الى التحرك والعمل من اجل قضية الاسرى في السجون والضغط على مصر لتتحمل مسؤولياتها كراع وتحريرهن  ، وقالت " ان بقاءنا كاسيرات في السجن عار على كل من نطق الشهادتين ".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.