عقد اليوم الأربعاء في مركز "ماتيا" للتعليم الخاص ، مؤتمر لمسيرة برنامج تدعيم مكانة أشخاص ذوي اعاقات في المجتمع العربي في اسرائيل ، حيث شارك فيه مديري ومديرات مدارس ومسؤولي مؤسسات تربوية ومختصين ومعلمي ومعلمات صفوف الصم وثقيلي السمع ، والذي تمحور المؤتمر حول برنامج نجاح للصم وثقيلي السمع ، حيث ان مرشدي صم وثقيلي سمع يرشدون نظرائهم . وتطرق المؤتمر الى عرض مجموعة من الورشات والدورات التي تكسب المشاركين آليات ومهارات تنمية والتمكين والمعرفة في التعامل مع أمور سواء في المجتمع العام او في أوساط جمهور الصمّ وثقيلي السمع . حيث تساهم هذه الدورات في تعزيز التصور الذاتي لدى المشاركين الصم وثقيلي السمع وتمكنهم أكثر . ويهدف المشروع الى اكساب مهارات للتعامل مع القضايا المختلفة التي تواجههم في محيطهم العام والخاص ، وتطوير الوعي الذاتي والوعي العام لدى المشاركين ، وتغيير التصور الذاتي لدى المشارك وتغيير نظرة المجتمع له ، وتطوير قيادة شابة ممكنة ذات قدره على العمل من أجل المصلحة العام للصم . وتوفير فرصة للعمل وللتجربة العملية لدى المرشدين وتعزيز القدرة على العطاء لديهم ز وتعزيز الشعور بالانتماء لدى المرشدين تجاه جمهور الصم وتجاه المجتمع ككل . كما يعرض البرنامج مجموعة متنوعة وواسعة من الورشات الملائمة للأطفال، أبناء الشبيبة، للمتخصصين وللجمهور العام . ويتضمن المشروع ورشات مقترحة من خلال برنامج مكون بصورة تركيبية وموزع الى ورشات ودورات في المواضيع التي تعالج مجالات حياة الشخص الأصمّ ، وثقيل السمع . وتمرر الورشات كلها بنمط لقاءات مدة كل منها ساعتان بواسطة أشخاص صم وثقيلي سمع لديهم ترخيص وتأهيل في الارشاد والتعليم يمكن اختيار برنامج كامل او جزئي حسب الملائمة .

عقد اليوم الأربعاء في مركز "ماتيا" للتعليم الخاص ، مؤتمر لمسيرة برنامج تدعيم مكانة أشخاص ذوي اعاقات في المجتمع العربي في اسرائيل ، حيث شارك فيه مديري ومديرات مدارس ومسؤولي مؤسسات تربوية ومختصين ومعلمي ومعلمات صفوف الصم وثقيلي السمع ، والذي تمحور المؤتمر حول برنامج نجاح للصم وثقيلي السمع ، حيث ان مرشدي صم وثقيلي سمع يرشدون نظرائهم .

وتطرق المؤتمر الى عرض مجموعة من الورشات والدورات التي تكسب المشاركين آليات ومهارات تنمية والتمكين والمعرفة في التعامل مع أمور سواء في المجتمع العام او في أوساط جمهور الصمّ وثقيلي السمع . حيث تساهم هذه الدورات في تعزيز التصور الذاتي لدى المشاركين الصم وثقيلي السمع وتمكنهم أكثر .

ويهدف المشروع الى اكساب مهارات للتعامل مع القضايا المختلفة التي تواجههم في محيطهم العام والخاص ، وتطوير الوعي الذاتي والوعي العام لدى المشاركين ، وتغيير التصور الذاتي لدى المشارك وتغيير نظرة المجتمع له ، وتطوير قيادة شابة ممكنة ذات قدره على العمل من أجل المصلحة العام للصم . وتوفير فرصة للعمل وللتجربة العملية لدى المرشدين وتعزيز القدرة على العطاء لديهم ز وتعزيز الشعور بالانتماء لدى المرشدين تجاه جمهور الصم وتجاه المجتمع ككل .

كما يعرض البرنامج مجموعة متنوعة وواسعة من الورشات الملائمة للأطفال، أبناء الشبيبة، للمتخصصين وللجمهور العام . ويتضمن المشروع ورشات مقترحة من خلال برنامج مكون بصورة تركيبية وموزع الى ورشات ودورات في المواضيع التي تعالج مجالات حياة الشخص الأصمّ ، وثقيل السمع . وتمرر الورشات كلها بنمط لقاءات مدة كل منها ساعتان بواسطة أشخاص صم وثقيلي سمع لديهم ترخيص وتأهيل في الارشاد والتعليم يمكن اختيار برنامج كامل او جزئي حسب الملائمة .

 




































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.