عالمي

كلينتون: قرار اسرائيل بشأن المستوطنات غير بناء

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان قرار اسرائيل بناء 1100 منزل استيطاني على أراضي الضفة الغربية غير بناء فيما يتعلق بجهود احياء محادثات السلام مع الفلسطينيين. وهذا القرار سيضعف احتمالات استجابة الجانبين لنداء وجهته يوم الجمعة اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط المؤلفة من الاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة والولايات المتحدة لاستئناف محادثات السلام في غضون شهر.

قالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان قرار اسرائيل بناء 1100 منزل استيطاني على أراضي الضفة الغربية غير بناء فيما يتعلق بجهود احياء محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وهذا القرار سيضعف احتمالات استجابة الجانبين لنداء وجهته يوم الجمعة اللجنة الرباعية للسلام في الشرق الاوسط المؤلفة من الاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة والولايات المتحدة لاستئناف محادثات السلام في غضون شهر.

وقالت كلينتون للصحفيين في مؤتمر صحفي "نعتقد ان الاعلان الذي صدر صباح اليوم من الحكومة الاسرائيلية بموافقتها على بناء 1100 وحدة سكنية في القدس الشرقية غير بناء لجهودنا لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الاطراف."

وأضافت "وكما تعلمون فاننا نحث الجانبين منذ فترة طويلة لتجنب أي نوع من الافعال التي من شأنها ان تقوض الثقة بما في ذلك .. وربما على نحو خاص .. في القدس وأي عمل يمكن ان ينظر اليه على انه مستفز من جانب أي من الطرفين."

ومن المقرر تشييد المنازل الجديدة في مستوطنة جيلو التي أقامتها اسرائيل على الاراضي التي احتلتها بالضفة الغربية في حرب عام 1967 وضمتها للقدس التي اعلنتها عاصمة لها

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.