سمحت وزارة الداخلية لحوالي 700 رجلا وامرأة من سكان هضبة الجولان، بالتوجه إلى سوريا من معبر القنيطرة، شرط أن يوقع كل شخص على مستند يتم فيه تحذيره، بان سفره محفوف بالمخاطر. وقد أعلنت وزارة الداخلية يوم أمس الاحد عن إلغاء هذه الزيارة لأسباب أمنية، ولم تسمح الشرطة للأشخاص الذين حصلوا على التصاريح من التوجه إلى معبر القنيطرة، الأمر الذي آثار سخطهم وغضبهم. وكان قد صرح الشيخ نسيب رضا من مجدل شمس ان عملية الغاء الزيارة هي بمثابة زعرنة من قبل السلطة واستخفاف بالعقول. هذا ولم يحدد بعد موعد جديد للزيارة، وأعلنت وزارة الداخلية بأن الدروز هم المخولون في تعيين موعد السفر. وصرح الشيخ طاهر أبو صالح رئيس الهيئة الدينية في الجولان بأن الوفد سينطلق لسوريا خلال الأيام القادمة.

سمحت وزارة الداخلية لحوالي 700 رجلا وامرأة من سكان هضبة الجولان، بالتوجه إلى سوريا من معبر القنيطرة، شرط أن يوقع كل شخص على مستند يتم فيه تحذيره، بان سفره محفوف بالمخاطر.

وقد أعلنت وزارة الداخلية يوم أمس الاحد عن إلغاء هذه الزيارة لأسباب أمنية، ولم تسمح الشرطة للأشخاص الذين حصلوا على التصاريح من التوجه إلى معبر القنيطرة، الأمر الذي آثار سخطهم وغضبهم. وكان قد صرح الشيخ نسيب رضا من مجدل شمس ان عملية الغاء الزيارة هي بمثابة زعرنة من قبل السلطة واستخفاف بالعقول.

هذا ولم يحدد بعد موعد جديد للزيارة، وأعلنت وزارة الداخلية بأن الدروز هم المخولون في تعيين موعد السفر. وصرح الشيخ طاهر أبو صالح رئيس الهيئة الدينية في الجولان بأن الوفد سينطلق لسوريا خلال الأيام القادمة.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.