دعت جمعية "النساء العسفاويات" جميع أبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل، للمشاركة في المعايدة الجماعية التي ستقام صباح يوم 30/8/2011 في مقام سيدنا أبو عبد الله عليه السلام في بلدة عسفيا، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد. جاءت هذه الدعوة على اثر اللقاءات التي عقدتها عضوات الجمعية، صديقة ذبيان، امتياز منصور، نهى عزام،ازهار زاهر وسميرة عزام مع فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية بهذا الخصوص، حيث أكد على أهميّة هذا العيد في تراث أبناء الطائفة، وأكد على أنه لا تزال تقام شعائر هذا العيد في جولس والبقيعة وقسم كبير من القرى الدرزيّة، ووعد ببحث هذا الموضوع على نطاق أوسع. هذا وأكدت جمعية "النساء العسفاويات" في دعوة المعايدة، بان عيد الفطر من أهم الأعياد في حياة الطائفة الدرزية، لارتباطه بالدين والعقيدة الدرزية، الأمر الذي يلزم بالمحافظة عليه. الجدير ذكره بان جمعية "النساء العسفاويات" تأسست قبل نحو 3 سنوات، حيث كانت هذه المجموعة أول حركة نسائية نضالية في الطائفة الدرزية، وكانت أولى الحركات الطلائعية النسائية التي تنادي بوقف الإجحاف وسياسة التمييز العنصري تجاه أبناء الطائفة الدرزية... وقد أعربت عن احتجاجها العميق للدمج ألقسري الذي فرض على دالية الكرمل وعسفيا في حينه.

دعت جمعية "النساء العسفاويات" جميع أبناء الطائفة الدرزية في إسرائيل، للمشاركة في المعايدة الجماعية التي ستقام صباح يوم 30/8/2011 في مقام سيدنا أبو عبد الله عليه السلام في بلدة عسفيا، بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

جاءت هذه الدعوة على اثر اللقاءات التي عقدتها عضوات الجمعية، صديقة ذبيان، امتياز منصور، نهى عزام،ازهار زاهر وسميرة عزام مع فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية بهذا الخصوص، حيث أكد على أهميّة هذا العيد في تراث أبناء الطائفة، وأكد على أنه لا تزال تقام شعائر هذا العيد في جولس والبقيعة وقسم كبير من القرى الدرزيّة، ووعد ببحث هذا الموضوع على نطاق أوسع.

هذا وأكدت جمعية "النساء العسفاويات" في دعوة المعايدة، بان عيد الفطر من أهم الأعياد في حياة الطائفة الدرزية، لارتباطه بالدين والعقيدة الدرزية، الأمر الذي يلزم بالمحافظة عليه. 

الجدير ذكره بان جمعية "النساء العسفاويات" تأسست قبل نحو 3 سنوات، حيث كانت هذه المجموعة أول حركة نسائية نضالية في الطائفة الدرزية، وكانت أولى الحركات الطلائعية النسائية التي تنادي بوقف الإجحاف وسياسة التمييز العنصري تجاه أبناء الطائفة الدرزية... وقد أعربت عن احتجاجها العميق للدمج ألقسري الذي فرض على دالية الكرمل وعسفيا في حينه.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.