ردت محكمة العدل العليا، الالتماس الذي قدمه أصحاب الأراضي من دالية الكرمل وعسفيا، بخصوص أراضيهم الواقعة في منطقة الجلمة والمنصورة، وذلك في أعقاب مصادرة اراضيهم من اجل تمرير خط الغاز بها. وجاء في القرار إن المحكمة وبشكل استثنائي قررت عدم التدخل في القضية، وعدم إصدار قرار في الالتماس، وأعرب قضاة المحكمة عن أملهم في أن يستغل الملتمسين جميع الإمكانيات التي طرحتها أمامهم الحكومة، للتفاوض معها بهدف تعويضهم بدل أراضيهم. وأشار القضاة بان المحكمة قد حاولت دفع الحكومة للتفاوض مع أصحاب الأراضي من اجل التوصل إلى حلول مرضية معهم، وذلك بعد إقامة جهاز جديد سيقوم بالفحص الفردي لكل دعوة ولكل قطعة ارض من اجل دفع تعويض شخصي وملائم، كذلك تعيين قاض ليكون بمثابة محكم بينهم في حال ذلك. وأثنى القضاة على دور الحكومة وعلى التنازلات التي قدمتها من اجل التوصل إلى حلول مع أصحاب الأراضي.

ردت محكمة العدل العليا، الالتماس الذي قدمه أصحاب الأراضي من دالية الكرمل وعسفيا، بخصوص أراضيهم الواقعة في منطقة الجلمة والمنصورة، وذلك في أعقاب مصادرة اراضيهم من اجل تمرير خط الغاز بها.

وجاء في القرار إن المحكمة وبشكل استثنائي قررت عدم التدخل في القضية، وعدم إصدار قرار في الالتماس، وأعرب قضاة المحكمة عن أملهم في أن يستغل الملتمسين جميع الإمكانيات التي طرحتها أمامهم الحكومة، للتفاوض معها بهدف تعويضهم بدل أراضيهم.

وأشار القضاة بان المحكمة قد حاولت دفع الحكومة للتفاوض مع أصحاب الأراضي من اجل التوصل إلى حلول مرضية معهم، وذلك بعد إقامة جهاز جديد سيقوم بالفحص الفردي لكل دعوة ولكل قطعة ارض من اجل دفع تعويض شخصي وملائم، كذلك تعيين قاض ليكون بمثابة محكم بينهم في حال ذلك.

وأثنى القضاة على دور الحكومة وعلى التنازلات التي قدمتها من اجل التوصل إلى حلول مع أصحاب الأراضي.







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.