أعلن إيال غباي مدير عام مكتب رئيس الحكومة عن استجابته لطلب فضيلة الشيخ طريف، بإقامة قرية درزية جديدة في الجليل الغربي. وقال بأنه سيباشر قريبا في أعمال التخطيط لهذه القرية، كما أعلن بأنه اصدر تعليماته لتحرير أراضي من اجل إقامة 1000 وحدة سكنية في القرى الدرزية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر أمس افي ديوان رئيس الحكومة بمشاركة مدير دائرة أراضي إسرائيل وممثل عن وزارة الإسكان ورئيس المنظمة الصهيونية أفراهام دبدوباني، وكل من: فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، أيوب قرا نائب وزير تطوير النقب والجليل، عضو الكنيست حمد عمار، صالح فارس رئيس مجلس حرفيش المحلي، نصر خير رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية، وذلك للتداول في الأوضاع المعيشية والمشاكل التي يعاني منها أبناء الطائفة الدُرزية. وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلبات عدد من الشخصيات الدرزية، بهدف امتصاص الغضب الشعبي داخل البلدات الدرزية، ولإجهاض النضال الجماهيري الذي بادرت إليه مجموعة من الشباب الدروز، في أعقاب مصادرة الأرض وعدم ربط بيوتهم بالكهرباء.

أعلن إيال غباي مدير عام مكتب رئيس الحكومة عن استجابته لطلب فضيلة الشيخ موفق طريف، بإقامة قرية درزية جديدة في الجليل الغربي، وقال أنه سيباشر قريبا في أعمال التخطيط لهذه القرية، كما أعلن بأنه اصدر تعليماته لتحرير الأراضي من اجل إقامة 1000 وحدة سكنية في القرى الدرزية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد ظهر أمس الاثنين في ديوان رئيس الحكومة بمشاركة مدير دائرة أراضي إسرائيل وممثل عن وزارة الإسكان ورئيس المنظمة الصهيونية أفراهام  دبدوباني، وكل من: فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، أيوب قرا نائب وزير تطوير النقب والجليل، عضو الكنيست حمد عمار، صالح فارس رئيس مجلس حرفيش المحلي، نصر خير رئيس منتدى السلطات المحلية الدرزية والشركسية، وذلك للتداول في الأوضاع المعيشية والمشاكل التي يعاني منها أبناء الطائفة الدُرزية.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلبات عدد من الشخصيات الدرزية، بهدف امتصاص الغضب الشعبي داخل البلدات الدرزية، ولإجهاض النضال الجماهيري الذي بادرت إليه مجموعة من الشباب الدروز، في أعقاب مصادرة الأرض وعدم ربط بيوتهم بالكهرباء.

استمعوا الى المقابلة التي اجرتها اذاعة الشمس مع الشيخ موفق طريف:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.