اجتمع صباح اليوم الاثنين الطاقم المهني في جمعية الدفاع عن أراضي الكرمل مع رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي كرمل نصر الدين ونائبه شمس حسون، للتنسيق والتشاور بشان الخارطة الهيكلية (ع د / 300)، ولعرض الخارطة البديلة لدالية الكرمل، والتي أعدها طاقم الجمعية المهني بالتعاون مع المركز العربي للتخطيط البديل. عرض عضو الجمعية سليمان أبو ركن شريط يحتوي على معطيات، تشمل مساحة دالية الكرمل وعسفيا قبل عام 1948، وما تبقى من هذه الأراضي بعد انتهاج سياسة المصادرة من قبل أجهزة الدولة، وتبين انه بقي لسكان دالية الكرمل نحو 9 آلاف دونم من أصل 32 ألف دونم، يصلح منها للبناء نحو 5 آلاف دونم. واقترح أعضاء اللجنة على رئيس المجلس بتوسيع منطقة نفوذ البلدة، بحيث تشمل الأراضي المحاذية للبلدة، والتي تعتبر أراضي لوائية تابعة للجنة اللوائية. وأثنى رئيس المجلس المحلي على أعضاء اللجنة وعلى العمل الهام الذي يقومون به من اجل أهالي البلدة، وقال بان المجلس قد باشر بإعداد خرائط مفصلة لبعض الأحياء، وان تكلفة التخطيط تصل إلى مبلغ 7.5 مليون شيكل. وأشار إلى ضرورة التنسيق والعمل المشترك، لذلك عليهم العمل معا من خلال عقد جلسات تشاوريه، واتخاذ قرارات مشتركة من اجل الحفاظ على ما تبقى من الأرض، وتوسيع منطقة النفوذ. هذا وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر فور الانتهاء من إعداد الخرائط المفصلة، لدراستها وتقديم الملاحظات عليها.

اجتمع صباح اليوم الاثنين الطاقم المهني في جمعية الدفاع عن أراضي الكرمل مع رئيس مجلس دالية الكرمل المحلي كرمل نصر الدين ونائبه شمس حسون، للتنسيق والتشاور بشان الخارطة الهيكلية (ع د / 300)، ولعرض الخارطة البديلة لدالية الكرمل، التي أعدها طاقم الجمعية المهني بالتعاون مع المركز العربي للتخطيط البديل.

وعرض عضو الجمعية سليمان أبو ركن شريطا يحتوي على معطيات، تشمل مساحة دالية الكرمل وعسفيا قبل عام 1948، وما تبقى من هذه الأراضي بعد انتهاج سياسة المصادرة من قبل أجهزة الدولة، وتبين انه تبقي لسكان دالية الكرمل نحو 9 آلاف دونم من أصل 32 ألف دونم، يصلح منها للبناء نحو 5 آلاف دونم.

واقترح أعضاء اللجنة على رئيس المجلس توسيع منطقة نفوذ البلدة، بحيث تشمل الأراضي المحاذية للبلدة، التي تعتبر أراضي لوائية تابعة للجنة اللوائية.



وأثنى رئيس المجلس المحلي على أعضاء اللجنة وعلى العمل الهام الذي يقومون به من اجل أهالي البلدة، وقال بأن المجلس باشر بإعداد خرائط مفصلة لعدد من الأحياء، وان تكلفة التخطيط تصل إلى مبلغ 7.5 مليون شيكل.

وأشار إلى ضرورة التنسيق والعمل المشترك، من خلال عقد جلسات تشاوريه، واتخاذ قرارات مشتركة من اجل الحفاظ على ما تبقى من الأرض، وتوسيع منطقة النفوذ. هذا وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر فور الانتهاء من إعداد الخرائط المفصلة، لدراستها وتقديم الملاحظات عليها.     



















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.