عالمي

تظاهرات التحرير تطالب بالإصلاحات وتتتقد الجيش

خرج المصريون بالآلاف الجمعة في تظاهرات حاشدة عمت جميع أنحاء البلاد احتجاجا على بطء وتيرة الإصلاحات وعلى طريقة إدارة المرحلة الانتقالية التي يتولاها الجيش الممسك بزمام الأمور منذ تنحية الرئيس السابق محمد حسني مبارك قبل خمسة اشهر. ونصبت عشرات الخيام ومعرش كبير وسط ميدان التحرير في القاهرة، رمز حركة الاحتجاج خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المخلوع في فبراير/شباط الماضي رغم الحر الشديد مع ارتفاع درجة الحرارة إلى 37 درجة مائوية. وتجمع آلاف المتظاهرين في الميدان ملوحين بالعلم المصري وهم يحملون يافطات كتب على إحداها "ثورتنا مستمرة" وعلى أخرى "مش حاسين بالتغيير شيلنا مبارك جبنا مشير" في إشارة إلى وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الممسك بزمام السلطة في مصر منذ سقوط مبارك. ويقول طارق الخولي وهو أحد نشطاء حركة 6 أبريل التي ساعدت في انطلاق ثورة 25 يناير "نريد العدالة لشهداء الثورة، نريد وقف رجال الشرطة الذين قتلوا المتظاهرين عن العمل". ويتابع في تصريح للتلفزيون المصري "يبقى شعارنا التغيير والحرية والعدالة الاجتماعية، نريد تطهير كافة مؤسسات الدولة من أعضاء النظام السابق، نرغب بتطهير كامل للدولة". ويضيف "بعد خمسة أشهر من إسقاط مبارك لم تتحقق أهدافنا لذلك نحن هنا اليوم للضغط من أجل تحقيق هذه الأهداف بطريقة سلمية كما كنا دائما".

خرج المصريون بالآلاف الجمعة في تظاهرات حاشدة عمت جميع أنحاء البلاد احتجاجا على بطء وتيرة الإصلاحات وعلى طريقة إدارة المرحلة الانتقالية التي يتولاها الجيش الممسك بزمام الأمور منذ تنحية الرئيس السابق محمد حسني مبارك قبل خمسة اشهر.

ونصبت عشرات الخيام ومعرش كبير وسط ميدان التحرير في القاهرة، رمز حركة الاحتجاج خلال الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المخلوع في فبراير/شباط الماضي رغم الحر الشديد مع ارتفاع درجة الحرارة إلى 37 درجة مائوية.
وتجمع آلاف المتظاهرين في الميدان ملوحين بالعلم المصري وهم يحملون يافطات كتب على إحداها "ثورتنا مستمرة" وعلى أخرى "مش حاسين بالتغيير شيلنا مبارك جبنا مشير" في إشارة إلى وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة المصرية الممسك بزمام السلطة في مصر منذ سقوط مبارك.

ويقول طارق الخولي وهو أحد نشطاء حركة 6 أبريل التي ساعدت في انطلاق ثورة 25 يناير "نريد العدالة لشهداء الثورة، نريد وقف رجال الشرطة الذين قتلوا المتظاهرين عن العمل".
ويتابع في تصريح للتلفزيون المصري "يبقى شعارنا التغيير والحرية والعدالة الاجتماعية، نريد تطهير كافة مؤسسات الدولة من أعضاء النظام السابق، نرغب بتطهير كامل للدولة".

ويضيف "بعد خمسة أشهر من إسقاط مبارك لم تتحقق أهدافنا لذلك نحن هنا اليوم للضغط من أجل تحقيق هذه الأهداف بطريقة سلمية كما كنا دائما".

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.