كرمت اقرأ بسيخومتري عصر السبت الطلاب المتميزين الذين حصلوا على علامة 600 وما فوق في البسيخومتري شهر 12 لسنة 2010 وشهر 4 لسنة 2011 وذلك في قاعة ابو ماهر في مدينة الناصرة. ومن بين المكرمين ستة عشر طالبا كانوا قد حصلوا على علامة 750 فما فوق, كما قامت اقرأ بتوزيع عدة منح تقدر بألف شيكل فما فوق على الطلاب المتميزين بالاضافة الى حواسيب نقالة. وحضر الحفل التكريمي كل من رئيس الجمعية نسيم بدارنة ومدير معهد اقرأ فياض زكي بالاضافة الى ايهاب خليل مسؤول الدعوة في الناصرة الذي اكد في مستهل حديثه بان اقرأ ليس مجرد معهد تعليمي يعطيك العلامة المناسبة بل يعطيك ايضا ما يسمى جواز سفر الى الجامعة, واضاف بان الطلاب يستحقون ان نفخر بهم لانهم علماء ورواد المستقبل. وانهى كلمته بتهنئة جميع طلاب المعهد بهذا النجاح الباهر, كما قام الطالب حسام محاجنة بإلقاء كلمة الطلاب, وفي نهاية الحفل تم تكريم جميع الطلاب المتفوقين بهذا النجاح الباهر.

ضمن مشروعها التربوي والتعليمي "اقرأ بسيخومتري" والذي تقوم عليه جمعية اقرأ بهدف رفع مستوى قبول طلاب الوسط العربي لمختلف المؤسسات الأكاديمية في البلاد فقد أقامت الجمعية بالتعاون مع معهد اقرأ بسيخومتري احتفالاً كبيراً أمس في في الناصرة كرمت خلاله مئات الطلاب المتفوقينً من معهد اقرأ بسيخومتري من الذين تقدموا لموعدي 12/2010 و4/2011، حيث غصت القاعة بالطلاب الذين حضروا برفقة ذويهم، بمشاركة إدارة جمعية اقرأ وأعضاؤها وموظفوها ومرشدي ومرشدات المعهد.

تولى عرافة الاحتفال بأدائه المميز الأخ فادي عرابي مرشد في معهد اقرا حيث رحب بالحفل الكريم معرفاً بجمعية اقرأ ومعهد اقرأ بسيخومتري الذي اثبت تميزه منذ تأسيسه، كما غرس في نفوس الطلاب الطموح للسمو إلى أعلى الدرجات وتحقيق الفكرة التي يؤمنون بها، وبتلاوة لآيات مباركة من كتاب الله عز وجل استهل البرنامج الاحتفالي من قبل الطالب احمد مصطفى محاميد.

وقد حفل البرنامج بكلمات قيمة عدة وفقرات فنية وترفيهية وفقرات خاصة لتكريم الطلاب المميزين والمرشدين.
الشيخ إيهاب الشيخ خليل مسؤول الدعوة في الناصرة رحب في الحضور، أكد في حديثه أن اقرأ ليست مجرد معهد تعليمي يمنحك العلامة الملائمة فقط إنما تمنحك ما هو أكبر من ذلك.. جواز سفر يخولك للقبول للجامعة للموضوع الذي تود اختياره، وشدد على مكانة طالب العلم حين ذكر أن الطلاب هم علماء ورواد المستقبل.
الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ ثمن الدور الهام الذي تقوم به الجمعية للرقي بمجتمعنا العربي، ومشروع اقرأ بسيخومتري بشكل خاص والذي أقيم لرفع نسبة طلابنا العرب في الجامعات نظراً لعائق امتحان البسيخومتري الذي يحاول المعهد تذليله، كما هنأ الطلاب على انجازاتهم المشرفة وافتخار المعهد بتفوقهم، ونظراً لقرب الطلاب من خوض المرحلة الجامعية فقد وجه كلمة للطلاب أكد فيها على الدور المنوط بهم في الجامعة وأن عليهم أن يعتبروا أنفسهم سفراء المجتمع العربي في المؤسسات الأكاديمية، لا أن يكونوا شباباً ضائعين، إنما فعالين وايجابيين.

الأستاذ فياض زكي مدير معهد اقرأ بسيخومتري قدم نبذة عن تاريخ المعهد الذي يواصل عطائه للسنة السابعة على التوالي في شتى بلدان الوسط العربي، وبشر طلاب المدن الساحلية أن المعهد على وشك افتتاح فروع له هناك، وتحدث عن المشاريع الجديدة للمعهد والتي سيتم المباشرة بها وهي افتتاح دورات اللغة الإنجليزية ومشروع (700 بلوس ) وكتب جديدة لطلاب المعهد في طريقها للإصدار، وأوضح تميز مرشدي المعهد بعطائهم المتفاني لخدمة الطلاب، وتألق طلاب المعهد الدائم عاماُ بعد عام، ونصح الطلاب قائلاً أن هذه هي البداية لخدمة المجتمع وكلما ازدادت قوة الطالب ازدادت مسؤوليته.
أما الشيخ الدكتور رائد فتحي الذي ألقى كلمة الحركة الإسلامية فقد أسهب بالحديث عن حتمية المنهج الإسلامي، وقدم مدخلاً للفلسفة الإسلامية، وان الخطاب الإسلامي يصلح لكل زمان ومكان، وذكر الفروق في كيفية التعامل مع قضية الأخلاق بين الإسلام والغرب، وضرب امثلة من السلف الصالح والغرب تبين ممارسة الأخلاق على ارض الواقع، وأضاف أننا نتهم بأننا لا نجيد لغة الزمان ولكن أقول بان لغة الإسلام هي لغة هذا الزمن، والمرحلة القادمة هي للمسلمين، ووجه كلمة للطلاب قائلاً:"انتم مستقبل الأمة الواعد، انتم الفجر القادم، أرى تباشير النصر القادم تلوح في الأفق عبركم" .
وشمل البرنامج عروضاً مسرحية تهكمية هادفة للفنان علي صالح ذياب، كما حوى الحفل عروض شرائح محوسبة تضم أسماء الطلاب المتميزين وعلاماتهم، فيما ألقى الطالب حسام سمير محاجنة كلمة باسم الطلاب ثمن فيها جهود المرشدين وان كدهم وجهودهم لم تذهب سدىً فها هي الإنجازات المشرفة ماثلة أمام أعينهم، فقدم شكره باسم الطلاب لإدارة المعهد ومرشديها، واختتم كلامه بتوجيهات قدمها للطلاب لكي يتحلوا بها.
وتم خلال البرنامج تكريم الدكتور كمال مصاروة على جهوده من قبل طلاب المعهد والمرشدين وسعيه في سبيل تطوير المعهد وإنجاح الطلاب وبشكل خاص في موضوع اللغة الإنجليزية.
وقد اختتم البرنامج بتكريم الطلاب المتفوقين، حيث كرمت الجمعية مئات الطلاب بدروع تقديرية وهدايا رمزية أخرى تقديراً على تميزهم وتشجيعاص لهم، كما قدمت لستة عشر طالباً من الذين أحرزوا علامات متميزة جداً، جوائز مالية وعينية ثمينة من بينهم أربع طلاب من الذين حصلوا على أعلى علامات في الموعدين الأخيرين منحتهم الجمعية حواسيب نقالة وهم: حمزة إدريس مراد -البعينة، ورود محمد ياسين-عرابة، ميسون جمال زيدان- زيمر، إسراء عمران دحلة- طرعان.
كما منحت ستة طلاب من بينهم بجوائز مالية عبارة عن 1000 شيكل وهم: أزهار رائف عقيلة- كفركنا، مؤمن عمر مصالحة- دبورية، عمران شحادة دبس- الجديدة، هاني محمد محمود- كابول، محمد خالد محاجنة- ام الفحم، فراس أحمد أبو رمحين-المكر.
كما قدمت منحة أخرى بقيمة 500 شيكل لثمانية طلاب وهم: ، أسيل علي عسلي-كفرقرع، هلا أحمد حاج يحيى-الطيبة، آلاء صالح اغبارية- ام الفحم، مجد شوقي صفوري-طرعان، ديالا نائل ضاهر-الناصرة، نصار صالح نصار-عرابة، محمد علي سليمان-المشهد(وهو طالب كفيف حرمه الله نعمة البصر وأكرم عليه بنعمة البصيرة أحرز علامة متميزة من أول مرة)، رلى يوسف فاعور-شعب(وهذه الطالبة ارتفعت علامتها 205 علامات).

 













































































































































































































































































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.