عقدت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا الأربعاء اجتماعا خاصا وموسعا بحضور عدد من الشخصيات والمحامين من خارج أعضاء اللجنة، بمناسبة مرور عام على اعتقال رئيسها أمير مخول. ودار حوار مفتوح بمشاركة الحضور حول قضايا الاعتقال وحقوق الإنسان وحدود العلاقات مع الخارج والعالم العربي. أدار الجلسة ولخصها رجا اغبارية، منسق هذه اللجنة ووضع عنوانين رئيسيين لهذا الاجتماع هما: بعد التواصل مع العالم العربي على أثر اعتقال أمير مخول والبعد القانوني لاعتقال أمير مخول. وخلص الاجتماع إلى عدد من القرارات أبرزها: تأكيد لجنة الدفاع عن الحريات على أن أمير مخول هو أسير سياسي حسب كل المعايير الدولية وتؤكد على استمرار التواصل الدولي والمحلي في قضيته وحتى يتم تحريره. وتؤكد اللجنة على حقنا في الداخل الفلسطيني بالتواصل مع كل الجمعيات والمؤسسات في عالمنا العربي والإسلامي وأننا لن نكون رهائن للممنوعات الإسرائيلية والأمريكية والغربية في تحديد عمقنا وهويتنا تحت مسميات "الإرهاب" المضللة والكاذبة. وتؤكد لجنة الدفاع عن الحريات على عدم تعويلها على عدالة القضاء الإسرائيلي والذي يفرض عبر القانون الجنائي والأمني على أبناء شعبنا رغما عنهم.

عقدت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا الأربعاء اجتماعا خاصا وموسعا بحضور عدد من الشخصيات والمحامين من خارج أعضاء اللجنة، بمناسبة مرور عام على اعتقال رئيسها أمير مخول.

ودار حوار مفتوح بمشاركة الحضور حول قضايا الاعتقال وحقوق الإنسان وحدود العلاقات مع الخارج والعالم العربي.

أدار الجلسة ولخصها رجا اغبارية، منسق هذه اللجنة ووضع عنوانين رئيسيين لهذا الاجتماع هما: بعد التواصل مع العالم العربي على أثر اعتقال أمير مخول والبعد القانوني لاعتقال أمير مخول. 

وخلص الاجتماع إلى عدد من القرارات أبرزها:

تأكيد  لجنة الدفاع عن الحريات على أن أمير مخول هو أسير سياسي حسب كل المعايير الدولية وتؤكد على استمرار التواصل الدولي والمحلي في قضيته وحتى يتم تحريره.

وتؤكد اللجنة على حقنا في الداخل الفلسطيني بالتواصل مع كل الجمعيات والمؤسسات في عالمنا العربي والإسلامي وأننا لن نكون رهائن للممنوعات الإسرائيلية والأمريكية والغربية في تحديد عمقنا وهويتنا تحت مسميات "الإرهاب" المضللة والكاذبة.

وتؤكد لجنة الدفاع عن الحريات على عدم تعويلها على عدالة القضاء الإسرائيلي والذي يفرض عبر القانون الجنائي والأمني على أبناء شعبنا رغما عنهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.