الحرب على غزة

تصاعد التوتر في قطاع غزة: الاشتباكات تتركز على محور نتساريم وإسرائيل تهدد بالاجتياح

تتواصل الاشتباكات المسلحة في قطاع غزة، حيث ركزت فصائل المقاومة الفلسطينية جهودها العسكرية يوم السبت على محور نتساريم وسط القطاع.

وفي تصعيد جديد للتوتر، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف ثكنة عسكرية إسرائيلية بقذائف الهاون في هذا المحور.

وأشارت التقارير إلى قصف تجمعات لقوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من كيبوتس "نيريم" برشقة صاروخية، واستهداف مقر قيادة المحور الجنوبي "نتساريم" بقذائف هاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت القسام استهداف قوات الجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم" بصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 مليمترا، واستهداف مقر قيادة المحور الجنوبي "نتساريم" أيضا بقذائف هاون من العيار الثقيل.

من جانبها، بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، فيديو يظهر الرشقات الصاروخية التي قصفت بها تجمعات لجنود الجيش الإسرائيلي على خط الإمداد لمحور نتساريم.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن 5 مروحيات أسهمت في إجلاء عدد من الجنود الإسرائيليين جرحوا في المعارك إلى مستشفيات مختلفة.

هذا وتصاعدت التصريحات الإسرائيلية بخصوص الوضع، حيث أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أن إسرائيل تخوض حربًا طويلة في القطاع، مشددًا على ضرورة مواصلة القتال لتحقيق أهداف الحرب المعلنة.

وفيما يستمر التوتر، تهدد إسرائيل بالاجتياح في منطقة رفح قرب الحدود مع مصر، معتبرة أنها المعقل الأخير لمقاتلي القسام وفصائل المقاومة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.