الحرب على غزة

أونروا: الحرب في غزة تستهدف النساء بشكل مباشر

 أصدرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بيانًا، يوم الجمعة، يؤكد استمرار إسرائيل في استهداف النساء خلال الحرب المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي البيان الذي نُشر على موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي، أشارت أونروا إلى أن "الحرب في غزة تستمر كحرب على النساء"، حيث بلغ عدد النساء اللاتي قتلن أكثر من 10 آلاف، وأُصيبت 19 ألف امرأة أخرى جراء الهجمات الإسرائيلية المتواصلة.

وأضافت الوكالة الأممية أن متوسط عدد الأطفال الذين يفقدون أمهاتهم في غزة يبلغ 37 طفلاً يوميًا.

وأوضحت أونروا أن الظروف المعيشية "مروعة" بشكل خاص لأكثر من 155 ألف امرأة حامل أو مرضع في قطاع غزة، حيث يواجهن صعوبات في الوصول إلى المياه والمرافق الصحية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أمس الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة إلى 34 ألفًا و622 ضحية، و77 ألفًا و867 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما أدى إلى وصول 26 ضحية و51 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وفي سياق متصل، حذر مسبقا فيليب لازاريني، مفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (UNRWA)، أن "في الشمال، بدأ الرضع والأطفال الصغار يموتون بسبب سوء التغذية والجفاف، وعبر الحدود ينتظر الغذاء والماء النظيف، ولكن الأونروا لا يُسمح لها بتوصيل هذه المساعدات وإنقاذ الأرواح".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.