محليات

اعتصام واضراب في مدرسة مار متري في القدس لليوم الثاني

::
::

قال رائد سابا المدرّس في مدرسة مار متري في القدس الشرقية إنهم لا يعلمون الدوافع والأسباب المباشرة لقرار البطريركية بإغلاق المدرسة التي تضم أكثر من 300 طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الموضوع قد يكون مرتبطًا بأزمة مالية، أو ما هو أخطر من ذلك، خاصة بحكم موقع المبنى في منطقة باب الخليل، وتحديدًا بالقرب من فندق امبيريال الذي كان قد بيع لجمعيات استيطانية منذ سنوات.

وحذر سابا في حديث لإذاعة الشمس، من أن عدم حضور 300 طالب وطالبة إلى المدرسة يندرج أيضًا في إطار التهجير الطوعي للمقدسيين من داخل المدينة القديمة، ولذا فلا بد من سرعة التحرك واستيضاح الأسباب والدوافع قبل فوات الأوان.

وكانت البطريركية قد أصدرت بيانًا للرأي العام قالت فيه "تبعا لقرار بطريركيه الروم الأرثوذوكس في القدس إغلاق مدرسة مار متري ونشر القرار وتعميمه، قامت جهات مسؤولة وغيورة على المصلحة العامة، ومصلحة الطلاب بالقدس بشكل عام ومدرسة مار متري بشكل خاص بالتوجه الى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، طالبة منه السماح لها بالتدخل بهذا الموضوع ومحاولة ايجاد حلول للضائقة والتحديات التي تمر بها المدرسة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.