محليات

المحامية تال حاسين، من جمعية حقوق المواطن: سوف ندرس خطواتنا للسنوات المقبلة حسب تعامل وزارة التعليم مع الموضوع

::
::

في أعقاب قرار وزارة التربية والتعليم قبل فترة إخراج منتدى العائلات الثكلى الاسرائيلية الفلسطينية، من مخزون البرامج التي تنظمها الوزارة في المؤسسات التعليمية. وتقدم المنتدى بدعوى، من خلال جمعية حقوق المواطن، للمحكمة المركزية في القدس ردًّا على هذا القرار. وقررت المحكمة المركزية ردا على هذا الالتماس بأن تسمح بإدخال برامج المنتدى إلى نشاطات منتدى العائلات الثكلى الاسرائيلية الفلسطينية لهذه السنة تحديدا، ودراسة الموضوع للسنوات المقبلة. وانتقد القاضي بشدة قرار الوزارة إخراج المنتدى من هذا المخزون.

وفي لقاء مع مصطفى شلاعطة ضمن برنامج يوم جديد، قالت المحامية تال حاسين من جمعية حقوق المواطن، التي رافعت عن المنتدى في الدعوى أمام المحكمة، إن برامج المنتدى هي برامج انسانية، تدعو إلى التسامح والتعايش والالتفات إلى آلام الآخر. وأشارت أن المشكلة اليوم في الدولة أن وزارات الحكومة المختلفة خاضعة لسياسات وأيديولوجيات مجموعات سياسية مختلفة في الدولة غالبيتها تقع ضمن إطار اليمين المتطرف.

وقالت حاسين إن قرار المحكمة ساري المفعول لما تبقى من هذه السنة الدراسية، مشيرة إلى الانتظار للسنة المقبلة لرؤية إذا ما كانت الوزارة سوف تضع العراقيل أما دمج برامج المنتدى في المؤسسات التعليمية للسنة القادمة، أم أنها سوف تلتزم بقرار المحكمة وتفتح المجال أمام المنتدى للسنوات المقبلة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.