عالمي

حزمة مساعدات إضافيّة لإسرائيل بقيمة 26 مليار دولار

صوتت أغلبية من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، بمجلس النواب الأمريكي يوم السبت، لصالح مشروع قانون يخصص أموالا إضافية لإسرائيل

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا يوم السبت، إن التشريع الأمريكي الذي نص على تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان من شأنه أن "يعمق الأزمة في أنحاء العالم"

وبعد إقرار المساعدات قال نتنياهو إن تصويت مجلس النواب الأمريكي على مساعدة عسكرية جديدة لبلاده بمليارات الدولارات هو بمثابة؛ "دفاع عن الحضارة الغربية"، وذلك على خلفية الحرب بعلى غزة

وكتب نتنياهو على منصة إكس أن "الكونغرس الأمريكي تبنى للتو بغالبية ساحقة مشروع قانون مساعدة مقدرا جدا، يعكس دعما ثنائيا قويا لإسرائيل ويدافع عن الحضارة الغربية. شكرا لأصدقائنا، شكرا لأمريكا".

ووافق مجلس النواب الأمريكي على حزمة مساعدات لإسرائيل بقيمة 26 مليار دولار.

من جانبه شدد المتحدث باسم رئاسة السلطة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، على أن الدعم الأمني الأمريكي لإسرائيل يعتبر "تصعيدا خطيرا وضوءا أخضرا لها لتوسيع رقعة الحرب".

وقال أو ردينة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن "الدعم الأمني الأمريكي تصعيد خطير، وهو عدوان على الشعب الفلسطيني، وضوء أخضر لإسرائيل لتوسيع رقعة الحرب لتشمل دول المنطقة بأسرها".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.