فلسطيني

مصرع عامل في حادث عمل مأساوي بورشة بناء في الضفة الغربية

 وقع حادث عمل مأساوي في وقت مبكر من صباح اليوم، في ورشة بناء بمستوطنة أريئيل بالقرب من بلدة سلفيت في الضفة الغربية. 


وأسفر عن وفاة عامل في الثلاثينيات من العمر، أثناء عمله في المصنع بعد تعرضه لإصابة بجسم ثقيل.

ووصلت فرق الإسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، لكن للأسف كانت إصابته جسيمة للغاية حيث كان يعاني من إصابة خطيرة في الرأس، وتم إعلان وفاته في الموقع، وقامت الشرطة الإسرائيلية بفتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث، بالإضافة إلى إخطار ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد للتحقيق في الأمر.

ويأتي هذا الحادث في سياق حوادث العمل المتزايدة في المنطقة، حيث تشير الإحصاءات إلى أن 15 عاملا، بينهم 7 عرب، لقوا مصرعهم في حوادث العمل منذ بداية العام الحالي 2024.

ونشرت جمعية "عنوان العامل" تقريراً في نهاية يناير 2024، يكشف عن زيادة بنسبة 33% في عدد ضحايا حوادث العمل في قطاع البناء لعام 2023، بالرغم من انخفاض عمليات البناء بنسبة 8.9% تقريبًا في نفس الفترة.

ويظهر من المعطيات أن 83 عاملاً لقوا مصارعهم في حوادث العمل في العام 2023, منهم 48 في قطاع البناء، 58% من إجمالي الوفيات.

وتبقى سقوط الأشخاص من ارتفاعات مختلفة هو السبب الرئيسي وراء حوادث العمل في العديد من القطاعات، ويظهر ذلك من خلال الإحصاءات حيث كانت نسبة الإصابات الجسيمة أو القاتلة نتيجة لهذه السقوط تصل إلى 50%، ومع ذلك فإن هذا الحادث يعكس حاجة ملحة لاتخاذ إجراءات إضافية لضمان سلامة العمال في مواقع العمل، وذلك من خلال تنفيذ إجراءات وقائية وتوعية بشأن مخاطر العمل، لحماية حياة العمال وتقليل حوادث العمل المأساوية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.