الحرب على غزة

الحرب في يومها ال177| ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب إلى 32,705 فلسطينيا

تدخل الحرب يومها الـ177 حيث يواصل الجيش الإسرائيلي في استهداف قطاع غزة، فيما ارتقى في الـ24 ساعة الأخيرةعن 82 فلسطينيا و98 إصابة بفعل القصف المتواصل لترتفع الحصيلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 32,705 ضحية و75,190 إصابة.

كما وتتواصل الاشتباكات مع الفصائل الفلسطينية والتي تتكبّد خسائر إسرائيلية
من جهته يشن الطيران الحربي الإسرائيلي عددا من الغارات على المناطق الجنوبية في دير البلح وسط قطاع غزة.

من جهته أعلن تحالف قوى المقاومة الفلسطينية رفضه التام لمقترح إسرائيلي بإرسال قوات عربية لإدارة قطاع غزة، محذرا من نتائجه وتداعياته. 

كما وجدّد الجّيش الاسرائيلي استهداف اللجان الشعبية التي تقوم بتأمين المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة، ما أسفر عن ارتقاء 17 فلسطينياو30 مصابا.

مقابل، ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن وفدا يضم ممثلين عن الموساد والاستخبارات والشاباك سيغادر للقاهرة -الأحد- لبحث صفقة التبادل مع حماس 
المكتب الحكومي يُدين محاصرة مشفى الشفاء

أكد المكتب المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي مساء أمس أن الجيش الإسرائيلي  على مدار 13 يوماً من اقتحام مجمع الشفاء الطبي – ارتكب - جرائم تدمير وحرق واستهداف 1050 منزلاً مما أسفر عن ارتقاء أكثر من 400 فلسطينيا واعتقال وتعذيب المئات من المرضى والنازحين والطواقم الطبية داخل وفي محيط مجمع الشفاء الطبي.

وأشار إلى أن الجيش الاسرائيلي لازال يحتجز 107 مرضى محاصرين داخل مجمع الشفاء في ظروف غير إنسانية، دون ماء، ودواء، وطعام، وكهرباء، من بينهم 30 مريضاً مُقعداً وقرابة 60 من الطواقم الطبية، ويمنع الجيش الاسرائيلي كل محاولات إجلاء هؤلاء المرضى من خلال المؤسسات الدولية، مما يضع حياتهم في خطر.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي اقتحام الجيش الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي  واعتبرها جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، كما أدان الصمت الدولي تجاه هذه الجريمة 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.