سياسة

لدى زيارته واشنطن..أوستن يطالب غالانت بمقترحات جديدة بشأن حرب غزة

في ظل الضفوط المتزايدة على الإدارة الأميركية، بشأن الحرب المتواصلة على قطاع غزة، أبلغ وزير الدفاع الأميركي نظيره وزير الأمن الإسرائيلي يواف غالانت، بأنّ عليه أن يحمل معه مقترحات سياسات جديدة بشأن الأزمة الإنسانية في القطاع خلال زيارته المقررة إلى واشنطن، بعد غد الأحد.

وذكر موقع "والاه" العبري، اليوم الجمعة، نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين وأميركيين كبار لم يسمّهم، أنّ إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن ترزح تحت انتقادات متزايدة من قبل الديمقراطيين في الكونغرس، والرأي العام، بكل ما يتعلق بدعمها لإسرائيل، بما في ذلك تزويدها بالسلاح، وعدم دعوة إدارة بايدن لوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وبحسب المسؤولين الأميركيين، فإن الأمر الأساسي هو تغيير إسرائيل للوضع عبر خطوات ميدانية، تزيد معها على نحو كبير حجم المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة.

ويتوجه غالانت، الأحد، في زيارة هي الأولى له إلى واشنطن منذ تسلّمه منصبه وزيراً للأمن الإسرائيلي، يلتقي خلالها أوستن ومستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، وعدداً من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية وفي الكونغرس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.