سياسة

لإيصال المساعدات..بايدن يكلف الجيش الأميركي بإنشاء ميناء في غزة

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه سيوجه الجيش الأميركي لقيادة مهمة طارئة لإنشاء ميناء مؤقت في غزة.

وأضاف بايدن في خطاب حالة الاتحاد أن الميناء "سيكون قادرا على استقبال سفن كبيرة تحمل الغذاء والماء والدواء وملاجئ مؤقتة".

وحذّر الرئيس الأميركي إسرائيل من أنّه لا يمكنها أن تستخدم ملف المساعدات الإنسانية لقطاع غزة "ورقة مساومة"، داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع في قطاع غزة.

وقال بايدن في خطابه السنوي حول حالة الاتّحاد "إلى قيادة إسرائيل أقول ما يلي: لا يمكن للمساعدات الإنسانية أن تكون مسألة ثانوية أو ورقة مساومة. إنّ حماية وإنقاذ أرواح الأبرياء يجب أن تكون الأولوية".

وقال مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية إن الرئيس سيعلن في خطاب حالة الاتحاد، الخميس، أن الجيش الأميركي سينشئ ميناء على ساحل القطاع على البحر المتوسط لاستقبال المساعدات الإنسانية عن طريق البحر.

وأضاف المسؤول أن الميناء،  "سيزيد حجم المساعدات الإنسانية" للفلسطينيين في القطاع "بمئات الشحنات الإضافية" يومياً، وأن "الولايات المتحدة ستنسق الأمن مع إسرائيل"، وذكر أن الولايات المتحدة ستعمل أيضا مع الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة الإنسانية "التي تفهم (طبيعة) توزيع المساعدات داخل غزة"، وأن الإمدادات الأولية ستأتي من قبرص.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.