سياسة

الخارجية الفلسطينية ترفض وثيقة نتنياهو حول اليوم التالي لحرب غزة

بعد عرض وتقديم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وثيقة اليوم التالي من الحرب على غزة، وزارة الخارجية الفلسطينية ترد وتوضح رفضها للوثيقة.

أعربت وزارة الخارجية الفلسطينية عن رفضها الشديد لما سمّاه الإعلام الإسرائيلي "مبادئ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لليوم التالي للحرب"، وعدّتها اعترافا رسميا بإعادة السيطرة القطاع.

وشددت على أن مبادئ نتنياهو تعني إعادة السيطرة على القطاع، واعتراض الجهود الأميركية والدولية المبذولة لإقامة الدولة الفلسطينية.

وطالبت الخارجية الفلسطينية الإدارة الأميركية والدول الغربية بسرعة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقالت الوزارة في بيان، إن مبادئ نتنياهو تفسر سبب عدائه واستبعاده للسلطة الفلسطينية الشرعية، وتكشف عن حقيقة موقفه الرافض للدولة الفلسطينية والحلول السياسية للصراع، واختياره للحروب ودوامة العنف لإطالة أمد وجوده واليمين في الحكم.

وقدَّم نتنياهو وثيقة للمجلس الوزاري الأمني المصغر تتضمن احتفاظ إسرائيل بحرية العمل في كامل قطاع غزة دون حد زمني، كما تتضمن -أيضا- إقامة منطقة أمنية في القطاع متاخمة للبلدات الإسرائيلية.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.