أمني
تطورات الجبهة اللبنانية| إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

تطورات الجبهة اللبنانية| إطلاق 8 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية

بالتزامن مع استمرار الحرب على غزة لليوم ال112، يتواصل تبادل القصف بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي في الجبهة الشمالية أي جنوب لبنان والجليل الأعلى، كما وتمّ رصد سقوط قذيفتين في مناطق مفتوحة بمنطقة "مرغاليوت" في شمالي البلاد.

أفادت مصادر إعلامية بعد ظهر اليوم الجمعة بمعلومات حول إطلاق 8 صواريخ، من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا.

وبدوره  أعلن حزب الله مؤكدًا استهداف تجمع للجنود الإسرائيليين في محيط قلعة هونين وذلك بالأسلحة المناسبة.

بالمقابل، قالت وسائل إعلام إن الطيران الإسرائيلي شن غارة على محيط بلدة عيترون جنوبي لبنان.

وأفادت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" صباح اليوم بانفجار صاروخ اعتراضي للقبة الحديدية في أجواء حدود الناقورة جنوبي لبنان، فيما قصف الجيش الإسرائيلي أطراف بلدة حولا ووادي البياض.

وفي وقت سابق من أمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة مواقع عسكرية تستخدمها الوحدة الجوية لحزب الله بينها مدرج إقلاع.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائراته "المقاتلة هاجمت سلسلة من الأهداف العسكرية لمنظمة حزب الله في الأراضي اللبنانية، من بينها مبان ومواقع عسكرية تستخدمها الوحدة الجوية التابعة لمنظمة حزب الله"، مشيرا إلى أنه "يوجد في أحد المواقع مهبط طائرات عسكري وبنية تحتية عسكرية يستخدمها التنظيم لتوجيه الإرهاب إلى داخل إسرائيل".

وناقش وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، ووزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل، خلال اتصال بينهما، الليلة الماضية.

وقال غالانت لأوستن إن رفض حزب الله سحب قواته من المنطقة الحدودية يقلل من إمكانية التوصل إلى حل سياسيّ. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.