أمني
الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات و"حزب الله" يعلن استهدافه جنودًا

التطورات على الجبهة اللبنانية|الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات و"حزب الله" يعلن استهدافه جنودًا

 في اليوم ال106 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تستمر حدة المواجهة أيضًا على الجبهة الشمالية والحدود اللبنانية، حيث جدّد الجيش الإسرائيلي  صباح اليوم السبت، قصفه على القرى والبلدات الحدودية، وطاول القصف المدفعي سهل مرجعيون، وتلة الحمامص.

ومن جانبه، أعلن "حزب الله" في بيان أنه استهدف تجمّعاً لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية، مؤكداً إصابته إصابة مباشرة.

وأعلن الدفاع المدني في لبنان أن قصفا إسرائيليا استهدف سيارة في بلدة البازورية جنوبي البلاد، وأسفر عن مقتل شخصين.


وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية بإطلاق الجيش الإسرائيلي ليلة الجمعة، نيرانه على محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب جنوبيّ لبنان، من مواقعه المتاخمة لبلدة عيتا الشعب، وقصفت مدفعيته بعشرات القذائف أطراف بلدات رامية، والناقورة، وجبلي اللبونة والعلام، والضهيرة، وترافق ذلك مع غارات نفذها الطيران الحربي على أطراف بلدة عيتا الشعب.

ويستمرّ التصعيد على المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل، في وقت ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أمس الجمعة، أن تل أبيب "نقلت رسالة إلى الولايات المتحدة حذرت فيها من أنه في حال عدم التوصل إلى اتفاق في القريب العاجل، يضمن إبعاد قوة الرضوان التابعة لـ"حزب الله" عن حدود إسرائيل، لن يكون ثمة مناص من إطلاق عملية عسكرية في المنطقة".

وقالت وسائل إعلام تابعة لـ"حزب الله" اللبناني إن الجيش الإسرائيلي شنّ غارتين على الحيّ الشرقي لبلدة العديسة، المحاذي لطريق كفركلا جنوبي لبنان.

ودوت صافرات الإنذار صباح اليوم السبت في مختلف مناطق الجليل الأعلى.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.