أمني
البنتاغون: محاولة اختطاف سفينة تجارية أمس يبدو أنه نفذها قراصنة صوماليون وليس الحوثيون

البنتاغون: محاولة اختطاف سفينة تجارية أمس يبدو أنه نفذها قراصنة صوماليون وليس الحوثيون

اشارت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الى إن محاولة اختطاف سفينة تجارية في خليج عدن أمس الأحد نفذها على ما يبدو قراصنة صوماليون وليس الحوثيين اليمنيين.

واوضح المتحدث باسم البنتاغون البريغادير جنرال باتريك رايدر باننا "مستمرون في التقييم لكن المؤشرات الأولية تشير إلى أن هؤلاء الأفراد الخمسة صوماليون". وأضاف "من الواضح أن الواقعة مرتبطة بالقرصنة".

واستجابت سفينة حربية تابعة للبحرية الأميركية لنداء استغاثة أمس الأحد من الناقلة التجارية "سنترال بارك" التي استولى عليها مسلحون. وذكر الجيش الأميركي إن المهاجمين تم نقلهم على السفينة الحربية الأميركية ماسون وإن سنترال بارك وطاقمها بخير.

وأعلنت شركة أمبري للأمن البحري، الأحد، احتجاز ناقلة قبالة سواحل اليمن. ونقلت وكالة اسوشيتدبرس الامريكية عن مسؤولين يمنيين، لم تسمهم، قولهم إن مهاجمين (مجهولين) استولوا على ناقلة مرتبطة بإسرائيل قبالة سواحل عدن (جنوب اليمن).

فيما نقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية عن مسؤول في خفر السواحل اليمنية، قوله إن مسلحين يُعتقد أنهم من جماعة الحوثي، اعترضوا سفينة نفط تجارية قبالة خليج عدن وتمكنوا من الصعود على متن السفينة. وأضاف أن مسلحين على متن قوارب صيد اعترضوا سفينة نفط تجارية تحمل علم ليبيريا (مملوكة لشركة إسرائيلية) أثناء مرورها على بعد (50 ميلا بحريا)، قبالة مدينة عدن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.