أمني
آخر المستجدات في الضفة الغربية| 70 معتقلاً فلسطينياً واشتباكات تسفر عن إصابات في الضفة

آخر المستجدات في الضفة الغربية| 70 معتقلاً فلسطينياً واشتباكات تسفر عن إصابات في الضفة

نفذت قوات الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طاولت 50 فلسطينياً على الأقل، خلال اقتحامات نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بما فيها القدس.

ومن بين هذه المناطق مخيم شعفاط شمالي القدس، حيث شنت حملة اعتقالات واسعة في المخيم، ورافق الاقتحام طائرات مروحية. 

ودخلت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة نعلين غربي رام الله، كما اقتحم قرية النبي إلياس شرقي قلقيلية بالضفة الغربية.

ومنعت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، المزارعين الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون في خربة يانون، جنوب نابلس، شمالي الضفة الغربية، وطردتهم منها.

واقتحم أيضاً مدينة نابلس من المنطقة الشرقية ومنطقة الجبل الشمالي، لكنه واجه إطلاق نار، بعد تصدي المقاومون لهذا الاقتحام.

وأيضاً، اعتقلت قوات الجيش معروف الرفاعي المستشار الإعلامي لمحافظ القدس بعد اقتحامها بلدة عنات.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، مدرسة الرشيدية في مدينة القدس، القريبة من مكان عملية الطعن التي نفذها فلسطيني.

واعتقت القوات الإسرائيلية 3 من طلبة مدرسة الرشيدية في القدس.

واعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، شابا فلسطينيا من داخل محطة للوقود على مدخل مخيم عقبة جبر، جنوب أريحا، شرق الضفة الغربية.

وكانت قوات الجيش حاولت اقتحام مبنى المقاطعة في نابلس فجر الأحد، لكنهم استهدفوا بإطلاق نار كثيف، أتى ذلك بالتزامن مع اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي بلدتي الخليل وقصرة جنوبي نابلس، وعزون شرقي قلقيلية، وحوسان غربي بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية أنّ قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الأسير المحرر عوني الشخشير من منزله في رفيديا في مدينة نابلس، فيما أُفيد بإصابة 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في المدينة.

كما اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشاب إياد الجمل ووالده تيسير الجمل من المنطقة الجنوبية في الخليل.

كذلك، اقتحمت قوات الجيش مدينة جنين من شارع الناصرة بحشود عسكرية، فجر الأحد، ودوّت صفارات الإنذار في مخيم جنين بالتزامن مع خروج قوة عسكرية نحو المدينة.

اعتقلت السلطات الإسرائيلية، فجر الاثنين، "عهد التميمي" (23 عاما) من بلدة النبي صالح غربي رام الله، وسط الضفة الغربية.

وقال ناجي التميمي عم الأسيرة، إن قوة عسكرية إسرائيلية داهمت منزل "عهد"، واعتقلتها بعد تفتيش منزل العائلة وتخريبه، ومصادرة الهواتف النقالة.

بيان نادي الأسير

 قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له إن " قوات قوات الجيش الإسرائيليّ شنّت الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات واسعة، طالت نحو (70) مواطنًا من الضّفة، بينهم سيدتان (منال دودين، ومنتهى الطويل زوجة الأسير جمال الطويل)، والفتاة (عهد التميمي)، وتركزت عمليات الاعتقال في القدس وضواحيها، ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، وقلقيلية، وطولكرم، وجنين، ونابلس، رافق ذلك اعتداءات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير داخل المنازل، والتي تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، وعمليات الانتقام الجماعية".

وأضاف أن "وبذلك فإن حصيلة حملات الاعتقال التي نفذها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، بلغت (2150) حالة اعتقال، وهذه الحصيلة لا تشمل المعتقلين من غزة، بما فيهم العمال المحتجزين حتى اليوم، ومن جرى اعتقالهم من الضفة لاحقًا، وشملت حملات الاعتقال المتواصلة، كافة الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيليّ".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.