فلسطيني

المصادقة على مشروع قانون إعلان حالة الطوارئ في السجون الإسرائيلية

صادق الكنيست الاسرائيلي صباح اليوم الاربعاء على مشروع قانون اعلان حالة الطوارئ في السجون ، ما يسمح باحتجاز أعداد كبيرة في السجون خلافاً للمعمول به سابقاً.

وذكرت مصادر إسرائيلية ان القانون يسمح لوزير الامن القومي ايتمار بن غفير وبتوصية من مفوضة مصلحة السجون وبموافقة رئيس الحكومة ووزير الجيش ، بالإعلان عن حالة الطوارئ في السجون.

مما سيتيح إمكانيّة ايواء عدد كبير من الاسرى في الأقسام والغرف وتقليص المساحة المتاحة لكل أسير وتبييت أسرى على الأرض بدلاً من الأسرة وذلك بهدف افساح المجال لجلب أسرى آخرين.

ووفقاً للجهات الامنية الاسرائيلية فمن المتوقع استيعاب أعداد كبيرة من الاسرى خلال الفترة المقبلة على خلفية الحرب على قطاع غزة وكذلك حملات الاعتقال في الضفة الغربية
يشار إى أنّ القانون يسري القانون لمدة 5 أيام وبالامكان تمديده حتى 3 أشهر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.