أمني
الجيش الإسرائيلي يطوّق القدس ويمنع الصلاة في الأقصى

الجيش الإسرائيلي يطوّق القدس ويمنع الصلاة في الأقصى

المسجد الأقصى شبه فارغ من المصلين إثر قيود إسرائيلية، والشرطة الإسرائيلية تسمح فقط بدخول من هم فوق 70 عامًا. 

فرضت الشرطة الإسرائيلية، الجمعة، قيودًا شديدة على وصول المصلين الى المسجد الأقصى بالقدس لأداء صلاة الجمعة.

وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة وأزقتها وأقامت الحواجز على مداخلها.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس: "البلدة القديمة محاصرة تماما حيث يتم إدخال فقط من هم فوق ال 70 عاما".

وأضافت: "المسجد الأقصى شبه فارغ من المصلين".

وقال شهود عيان للوسائل الإعلامية إن "البلدة القديمة ومحيطها تشبه الثكنة العسكرية مع الانتشار الكبيرة للشرطة الإسرائيلية فيها".

وأضاف الشهود: "تمنع الشرطة من هم من غير سكان البلدة القديمة من دخولها".

وأفاد الشهود بأن قوات الجيش الاسرائيلي وضعت متاريس حديدية على أبواب المسجد الأقصى وأبواب البلدة القديمة في القدس، ونشرت المئات من عناصر شرطتها في محيط المدينة وشوارعها، وقامت بتفتيش المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت عددا منهم من الوصول إلى المسجد الأقصى.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن البلدة القديمة محاصرة تماما، وأن الاحتلال يسمح لمن هم فوق سن الـ70 عاما فقط من الوصول إلى المسجد الأقصى.  

وأشاروا إلى أن "عناصر الشرطة الإسرائيلية المتواجدين خارج أبواب المسجد الأقصى يمنعون من هم دون سن 70 عاما من دخول المسجد".

ويتزايد الغضب الشعبي الفلسطيني على الهجمات الواسعة التي تنفذها إسرائيل على قطاع غزة وهجمات المستوطنين في الضفة الغربية.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردًا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.