أمني
اتهام ضابط شرطة، بإطلاقه رصاصة مطاطية على فتاة بحي الشيخ جراح وإصابتها بظهرها

اتهام ضابط شرطة، بإطلاقه رصاصة على فتاة وأبيها بحي الشيخ جراح

خلال المواجهات في حي الشيخ جراح أيار/ مايو 2021،وصل الضابط المتهم كجزء من واجباته كضابط شرطة إلى الحي وهو مسلح ببندقية مع رصاص مطاطي

قدمت وحدة التحقيقات مع عناصر الشرطة الإسرائيلية ("ماحاش")، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في القدس ضد ضابط شرطة، على خلفية إطلاقه رصاصة مطاطية على الفتاة جنى الكسواني بحي الشيخ جراح وإصابتها بظهرها.

ونسبت لضابط الشرطة تهم "ارتكاب جرائم وإصابة خطيرة في ظروف مشددة، وإطلاق رصاص من سلاح ناري واعتداء".

ووفقًا للائحة الاتهام، أنه "وخلال مواجهات وقعت في القدس أيار/ مايو 2021 في حي الشيخ جراح، تخللها إلقاء حجارة وإطلاق ألعاب نارية تجاه قوات الشرطة المتواجدة في الحي، وصل المتهم كجزء من واجباته كضابط شرطة إلى الحي وهو مسلح ببندقية مع رصاص مطاطي".

وأضافت أن "المتهم لاحظ خروج عدة أشخاص من بوابة منزل بينهم الفتاة القاصر (16 عاما) ووالدها وشقيقها، إذ طلب المتم وهو يحمل سلاحا من الأشخاص الدخول إلى المنزل، وفي أعقاب ذلك دخل أفراد الأسرة إلى ساحة منازلهم وأثناء ذلك وبينما كان ظهرهم للمتهم، رفع الأخير السلاح وأطلق عليهم رصاصة مطاطية دون مبرر وخلافا لتعليمات الإجراء المتعلقة بتفعيل واستخدام الرصاص المطاطي".

واستهدفت الرصاصة ظهر الفتاة، مما أدى إلى إصابتها بكسر في العمود الفقري وإصابة في رئتها اليمنى، وكانت الفتاة القاصر تعاني من صعوبة في النوم وألم في الظهر وحركة محدودة؛ وفقا لما جاء في لائحة الاتهام.

وتابعت أن "المتهم قام بتجهيز السلاح بعيار مطاطي آخر، وأطلق عيارا آخر أصاب ساق والد الفتاة". فيما بيّنت لائحة الاتهام أن هناك حظر نشر على جميع التفاصيل المتعلقة بضابط الشرطة المتهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.