أمني
اندلاع حرائق بمستوطنات الغلاف| نتيجةً لإطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة

اندلاع حرائق بمستوطنات الغلاف| نتيجةً لإطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة

اندلعت عدة حرائق في مستوطنات غلاف غزة، اليوم الجمعة، بفعل بالونات العودة التي أطلقها ناشطون غزيين.

أطلق ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة، اليوم الجمعة، عشرات البالونات الحارقة تجاه مستوطنات "غلاف غزة" في تصعيد حدودي جديد يستهدف الضغط على قوات الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه، لرفع الحصار الخانق المفروض على القطاع.

وذكرت المواقع  أن عدة حرائق نشبت في الغلاف إحداها قرب سديروت وأخرى قرب "كيسوفيم" حيث يشتبه بسقوط بالونات حارقة في المكان.

وقال شهود عيان من مستوطنات الغلاف إنهم شاهدوا إطلاق كميات كبيرة من البالونات الحارقة تجاه غلاف غزة صباح اليوم.

فيما طالب مستوطنون من الغلاف بالرد على إطلاق البالونات على غرار السياسة التي كانت متبعة إبان فترة رئاسة نفتالي بينيت للحكومة، حيث كان يهاجم الجيش أهداف في القطاع رداً على إطلاق البالونات الحارقة.

وأفادت مصادر اعلام فلسطينية، بأن في مناطق مختلفة من قطاع غزة شرع "الشباب الثائر" بإطلاق أعداد كبيرة من البالونات الحارقة باتجاه مستوطنات الغلاف.

وتأتي هذه الفعاليات ضمن المرحلة الثانية من التصعيد بين غزة والجيش الإسرائيلي بعد أسبوعين من الفعاليات الحدودية التي تدعمها الفصائل الفلسطينية، وخاصة حركة حماس، للضغط على الاحتلال والوسطاء في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون في القطاع. 

وأعلن ما يُسمى الصندوق القومي اليهودي (الكيرن كييمت باللغة العبرية) احتراق 5 دونمات أحراش قرب ضفاف وادي غزة، حتى ظهر اليوم، جرّاء البالونات، مطالباً المتنزهين بعدم الاقتراب من المنطقة. وشهد ذات المكان حريقاً كبيراً عام 2018 مع بدء فعاليات إطلاق البالونات.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.