عالمي

مسؤول أممي: "كان من الممكن تجنب مقتل معظم ضحايا الفيضانات"

أكد مسؤول أممي أنه كان من الممكن تجنب مقتل معظم ضحايا الفيضانات لو عملت أنظمة الإنذار المبكر وإدارة الطوارئ بشكل صحيح في ليبيا

.قال بيتيري تالاس رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أنه : "من خلال التنسيق الأفضل في الدولة التي تمزقها الأزمة، كان بإمكانهم إصدار التحذيرات وكانت قوات إدارة الطوارئ قادرة على تنفيذ عملية إجلاء السكان، و تجنب معظم الخسائر البشرية".

يذكر أن الإعصار المتوسطي "دانيال" اجتاح يوم الأحد الماضي عدة مناطق شرقي ليبيا، حيث تسبب بمقتل 6000 شخص بخلاف آلاف المفقودين أغلبهم في ، في حصيلة غير نهائية. 

يجدر الذّكر أنّ المجلس الرّئاسي في ليبيا المجتمع الدولي إلى تقديم المساعدات العاجلة لمواجهة آثار الفيضانات العارمة التي اجتاحت شرقي البلاد جراء إعصار “دانيال”، وخلف آلاف الضحايا

وأشار الى أختفاء عدد كبير من الأحياء بالكامل في أسوأ كارثة تشهدها ليبيا منذ سنوات وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا والمفقودين خلال الساعات القادمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.