العالم العربي
ارتفاع عدد الضحايا الى 3000 واختفاء ربع مدينة درنة نتيجة الإعصار في ليبيا

ارتفاع عدد الضحايا الى 3000 واختفاء ربع مدينة درنة نتيجة الإعصار في ليبيا

أعلن المتحدث باسم الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، أنّ عدد المفقودين في ليبيا من جراء إعصار "دانيال" قد يتجاوز الـ10 آلاف شخص، مشيرًا إلى أنّ حصيلة الفيضانات "ضخمة".

وأكدت مصادر طبية في طرابلس، أنّ مدينة درنة شرقي البلاد "محاصرة" حتى اللحظة، مشيرًا إلى وجود آلاف الوفيات، فيما تمّ انتشال 700 جثة.

من جهته، صرّح وزير الطيران المدني الليبي وعضو لجنة الطوارئ في حكومة شرق ليبيا، هشام شكيوات، لوسائل إعلامية بعدم وجود حصيلة إجمالية للوفيات في درنة، مشيرًا إلى انتشال أكثر من 1000 جثة في المدينة، مؤكداً أنّ عدد القتلى كبير و"الجثث في كل مكان".

وتابع: "لا أبالغ عندما أقول إنّ 25% من المدينة قد اختفى".

وفي وقت سابق، توقّع وزير الصحة الليبي، عثمان عبد الجليل، أن يرتفع عدد الوفيات من جراء إعصار "دانيال" الذي ضرب البلاد إلى 10 آلاف شخص.

وأوضح عبد الجليل أنّ الأوضاع في مدينة درنة تزداد مأساوية، مشيراً إلى تعذّر الوصول إلى الكثير من الأحياء.

كما طالب الوزير "الدول الصديقة" بالمساعدة في إنقاذ "ما تبقّى" من درنة في مناطق الجبل.

وعلى الرغم من الانقسام السياسي في ليبيا، أرسلت المدن من غربي ليبيا وجنوبها قوافل مساعدات، متعاليةً عن الخلافات السياسية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.