محليات
الشرطة القبرصية تعتقل 5 إسرائيليين بشبهة اغتصاب سائحة بريطانية

الشرطة القبرصية تعتقل 5 إسرائيليين بشبهة اغتصاب سائحة بريطانية

أعلنت الشرطة القبرصية ظهر اليوم الإثنين، عن اعتقال ستة إسرائيليين يشتبه في اغتصابهم سائحة بريطانية في منتجع “أيانابا”.

وحسب بيان الخارجية الإسرائيلية، فالحديث يدور حول خمسة إسرائيليين في العشرينات من أعمارهم، ارتكبوا جريمة اغتصاب بحق فتاة من بريطانيا داخل فندق، دون تقدم تفاصيل إضافية، مكتفية بالقول إن القنصل الإسرائيلي يتابع القضية عن كثب.

وقالت إذاعة البث الإسرائيلية، إن الحادثة مربكة ومحرجة، كونها تتزامن مع زيارة لنتنياهو وزوجته بدأت الأحد وتنتهي غدًا الثلاثاء، بعد اللقاء برئيس قبرص نيكوس كريستودوليوس.

وتتزامن زيارة نتنياهو مع فضيحة جديدة بعد اعتقال مجموعة شباب إسرائيليين مشتبهين باغتصاب سائحة بريطانية، علمًا أن حادثة مشابهة وقعت قبل أربع سنوات عندما اعتقلت السلطات القبرصية 12 إسرائيليا بشبهة اغتصاب شابة من بريطانيا أيضا في ذات المنتجع.

ولاحقا اتُهمت بافتراء الاعتداء عليها، وأدانتها محكمة قبرصية، لكن المحكمة العليا هناك برأتها، وأكدت تعرضها لجريمة اغتصاب جماعي من قبل الشباب الإسرائيليين الذين أُطلق سراحهم بشكل مريب، وبعد تدخلات رسمية إسرائيلية كما أفادت تسريبات صحافية وقتها.

وقالت الإذاعة العبرية العامة، إن محكمة قبرصية قد مددّت ظهر اليوم الإثنين اعتقال الشباب الإسرائيليين لعدة أيام على خلفية شكوى مفصلة قدمتها ضدهم الفتاة البريطانية التي اتهمتهم باستدراجها واغتصابها تباعًا في أحد فنادق أيانابا. ونقلت عن محامي الدفاع أن المحكمة أطلقت سراح أحدهم وأبقت البقية رهن الاعتقال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.