سياسة
واشنطن تسعى لـ"تهدئة" بين حزب الله و"إسرائيل".. ومبعوث بايدن سيصل المنطقة

واشنطن تسعى لـ"تهدئة" بين حزب الله و"إسرائيل".. ومبعوث بايدن سيصل المنطقة

مصادر إعلام أميركية تتحدث عن مساعي الإدارة الأميركية لتهدئة التوترات المتزايدة على الحدود بين لبنان وفلسطين.

يصل اليوم الأربعاء، المبعوث الأميركي آموس هوشستين، إلى المنطقة، وذلك من أجل عقد سلسلة اجتماعات ولقاءات بين المسؤولين الإسرائيليين واللبنانيين، وذلك في محاولة من إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، خفض مستوى التهديدات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله، والتوتر عند الحدود مع لبنان لمنع التصعيد.

وستكون المحطة الأولى للمبعوث الأميركي، لبنان، حيث من المقرر أن يلتقي آموس هوشستين، في العاصمة بيروت، برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس الوزراء المؤقت نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية عبد الله بن حبيب، ورئيس أركان الجيش اللبناني جوزيف عون.

وقالت وسائل اعلام أميركية، إنّ الولايات المتحدة تكثّف جهودها لتهدئة التوترات المتزايدة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. وتعمل إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، على منع "اندلاع الأعمال العدائية"، وفقاً لمصادر إسرائيلية وأميركية، مطّلعة على هذه القضية.

ونقل الموقع عن مصادر أميركية وإسرائيلية قولها إنّ آموس هوكشتاين، كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الطاقة والبنية التحتية، سيصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت الأربعاء، لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين اللبنانيين.

وحذر مسؤولون أمنيون إسرائيليون من أن التصريحات المتبادلة التي يطلقها مسؤولون في إسرائيل ولبنان تسهم بالتوتر عند الحدود بين الجانبين.

واعتبر المسؤولون الأمنيون خلال مداولات لتقييم الوضع عقدت مؤخرًا في هيئات أمنية وسياسية أن تصريحات قادة في لبنان وقطاع غزة وإيران تخدم مصالح داخلية ولا تتلاءم بشكل دقيق مع الوضع الميداني، حسبما نقلت عنهم صحيفة "هآرتس"، اليوم الأربعاء.

كما أن من المتوقع،أن يزور المبعوث الأميركي جنوب لبنان والمنطقة الحدودية مع إسرائيل، وسيجري جولة ميدانية في المنطقة، كما يتفقد أعمال قوة حفظ السلام التابعة لليونيفيل، حيث من المتوقع أن يتم الخميس المقبل، تمديد مهمتها من قبل الأمم المتحدة.

يُذكر أنّ أهالي كفرشوبا أنهوا، في 20 تموز/يوليو الماضي، أعمال التجريف في البلدة، على نحو طبيعي، والتي جرت في أراضٍ تحاذي ما يعرف بـ"خط الانسحاب" (الخط الأزرق)، وتحاذي البلوكات الإسمنتية التي أقامها الجيش الإسرائيلي مؤخرًا في المنطقة الحدودية مع إسرائيل، في ظل انكفاء قواته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.