محليات
رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية

تحذيرات وانتقادات لنتنياهو ردًا على اعتداءات المستوطنين في الضّفة

بعد عملية تل أبيب مساء أمس والتي قتل فيها عنصر أمن البلديّة عل يد شاب فلسطيني من جنين والذي كان يحمل وصيّة

بأن العمليّة أتت ردًا على اعتداءات المستوطنين في برقين، "رونين بار" قام بتحذير نتنياهو حول الوضع في الضّفة الغربيّة

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم، الأحد، أن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية (الشاباك)، رونين بار، قدّم لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "إنذارا إستراتيجيا" حول الوضع في الضفة الغربيّة
جاء في الإنذار من بار إلى  نتنياهو: "أنّ الإرهاب اليهودي يغذي المقاومة الفلسطينية، وأن استهداف الفلسطينيين وأملاكهم سيؤدي إلى تنفيذ عمليات مسلحة فلسطينية.

وبحسب الصحيفة، حذّر رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هليفي، من أن الإرهاب اليهودي يزيد المحفزات لتنفيذ عمليات مسلحة ضد أهداف إسرائيلية.

في ذات السّياق غانتس يصف اعتداءات المستوطنين بـ"الإرهاب القومي اليهودي الخطير"

وصف وزير الأمن الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية بأنها "إرهاب قومي يهودي خطير".

وتابع غانتس، في حسابه على موقع "تويتر-اكس"، "حادث برقة، مهما كانت ظروفه، ينضاف إلى سلسلة أحداث تشغل أجهزة الأمن الإسرائيلي في ملاحقة إسرائيلية بدل الدفاع عنهم".

كما وانتقد غانتس رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ضمنًا، قائلا إنّ "ثمن صمت قيادتنا الوطنية، وغياب دعم قادة الأجهزة الأمنية لقواتهم، وحقيقة أنّ أعضاء في الحكومة والائتلاف الحكومي يدعمون أولئك المتطرفين، وصمة لن تزول وخطر على أمننا"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.