فلسطيني
صورة توضيحية للجيش الإسرائيلي في الضّفة الغربية

الضفة الغربيّة: اقتحامات في مناطق مختلفة، ومستوطنون يحرقون مركبات المواطنين

قامت قوّات الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، باقتحام مناطق مختلفة في الضفة الغربية، كما واندلعت المواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الشبان، فيما قام المستوطنين باعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

هاجم مستوطنون، اليوم السبت، قرية عوريف جنوب نابلس، وأفاد سكرتير المجلس القروي عادل عامر لـمصادر فلسطينيّة بأن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" هاجموا مدرسة عوريف وعددا من المنازل بالحجارة، وأن الأهالي تصدوا لهم.

وأضاف، أن مواجهات اندلعت في المنطقة الشرقية من القرية عقب تدخل قوات الجيش وإطلاق الرصاص وقنابل الغاز صوب المواطنين.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، حيث أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب اعتقال 5 فلسطينيين من الضفة، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإنه تم اعتقال 3 من بلدة المغير برام الله، وعناتا، كما تم اعتقال آخرين من سكان مخيم العروب قضاء الخليل.

ويأتي ذلك، فيما أقدم مستوطنون فجر اليوم الأحد، على إحراق مركبة، وإعطاب عدد آخر، بعد تسللهم إلى بلدة المغير قضاء رام الله.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية بأن مستوطنين هاجموا المنطقة الشمالية في بلدة سالم بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، وأُطلقت نداءات عبر سماعات المساجد تحث الفلسطينيين على التصدي لهم.

ودارت مواجهات بين الأهالي والمستوطنين، أطلقت خلالها قوات الجيش الإسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز بكثافة وتعاملت طواقم إسعاف الهلال الأحمر مع إصابة شاب نتيجة تعرض للسقوط خلال المواجهات


كما واقتحمت قوّات الجيش الإسرائيلي بلدة برقة، ودارت مواجهات مع الأهالي وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز باتجاه المنازل.

واندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات  الجيش  بمخيم الجلزون قضاء رام الله أصفرت عن إصابة 10 شبان تمت إحالتهم للمشفى لاستكمال العلاج 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.