فلسطيني
اقتحامات في القدس والضفة الغربية تخللتها اعتقالات واعتداءات

اقتحامات في القدس والضفة الغربية تخللتها اعتقالات واعتداءات

شنت القوات الإسرائيلية، حملة مداهمات في الضفة والقدس، شملتها مواجهات في بعض المناطق واعتقال عددا من الفلسطينيين، فيما جددت عصابات المستوطنين الاعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم والعربدة على الطرقات بالضفة.

شنت قوات الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما جددت عصابات المستوطنين الاعتداءات على الفلسطينيين وممتلكاتهم والعربدة على الطرقات بالضفة.

واقتحمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بلدة يعبد جنوب غرب جنين، وداهمت عدة أحياء فيها، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي بلدة كفيرت، وأعاقت تحركات الفلسطينيين على الشارع الرئيس الرابط بين جنين ونابلس، بالقرب من بلدة سيلة الظهر.

وكثفت قوات الجيش من تواجدها العسكري، وسيرت آلياتها في محيط قرى وبلدات جنوب جنين.

وفي القدس، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية في ساعات متأخرة من الليل، شابين من بلدة أبو ديس.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن القوات اقتحمت البلدة، واعتقلت شابين، لم تعرف هويتهما بعد، خلال تواجدهما في الشارع الرئيس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الشرطة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات الجيش الأسير المحرر مازن جرادات من بلدة سعير، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وقالت مصادر محلية، إن شبان من بلدة كوبر، هاجموا بؤرة استيطانية جديدة أقامها المستوطنون على أراضي البلدة، وأوسعوا مستوطنا ضربا بالعصي والأيدي والحجارة، ما أدى لإصابته بجراح.

واعتدى مستوطنون على فلسطينيين في منطقة عين الساكوت في الأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن "حوالي 20 مستوطنا هاجموا فلسطينيين من طوباس خلال تنزههم في منطقة عين الساكوت، واعتدوا عليهم بالضرب، ورشقوا مركباتهم بالحجارة ما أدى لتكسير زجاج بعضها".

وأقدم مستوطنون بحماية قوات الجيش، على تجريف مساحات من أراضي الفلسطينيين في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وذكرت مصادر محلية أن المستوطنين قاموا بتجريف أراضي الفلسطينيين في منطقة ديرية غرب البلدة، وهناك مناشدات من أهالي البلدة بالتوجه إلى المنطقة والتصدي لهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.