عربي
الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع جنوبي لبنان

ردًا على إطلاق صاروخي، الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع جنوبي لبنان

مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت منطقة مفتوحة في محيط بلدة كفرشوبا الحدودية اللبنانية، وذكرت التقارير أن مصدر القصف المدفعي الإسرائيلية من منطقة مرابض الزاعورة يستهدف المنطقة الواقعة بين كفرشوبا وحلتا.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن تحقيقا أوليًا أجراه حول الأنباء عن انفجار بالقرب من قرية الغجر، كشف "إطلاق صاروخ من الأراضي اللبنانية انفجر بالقرب من الحدود، في الأراضي الإسرائيلية"، على حد تعبيره؛ وردا على ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي "مهاجمة منطقة الإطلاق داخل لبنان".

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه "لا توجد تعليمات خاصة للجبهة الداخلية"، فيما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أطلق 15 قذيفة مدفعية تجاه بلدة كفرشوبا اللبنانية، ردا على الإطلاق الصاروخ من جنوبي لبنان.

ونقلت وسائل أعلام إسرائيلية عن مصادر في أجهزة الأمن قولها إن الحديث عن إطلاق قذائف هاون، ما يفسر عدم تفعيل "القبة الحديدية" وأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية الأخرى التي لا تستجيب لقذائف الهاون.

وأشارت المصادر إلى "إطلاق نار قصير المدى لم يتجاوز منطقة قرية الغجر الحدودية"، وبحسب المصادر فإن الجيش الإسرائيلي أطلق عشرات القذائف مدفعية من دباباته المتمركزة في الجليل الأعلى.



اعترف الجيش الإسرائيلي،في وقت سابق اليوم، الخميس، بأن صاروخًا واحدًا على الأقل أطلق من جنوبي لبنان باتجاه إسرائيل، وذلك في أعقاب الأنباء عن سماع دوي انفجارين في محيط بلدة كفرشوبا الحدودية، وذلك في أعقاب نفي مصادر عسكرية إسرائيلية إطلاق أي قذائف مشيرة إلى أن "ما جرى هو انفجار خلف السياج الأمني" بالقرب من قرية الغجر.

وتباعًا للسياق ذاته، أصدر حزب الله اللبناني أمس الأربعاء، بيانًا اتهم به السلطات الإسرائيلية بـ"اتخاذ إجراءات خطيرة في القسم الشمالي من بلدة الغجر الذي تعترف به الأمم المتحدة باعتباره جزءا من الأراضي اللبنانية لا نقاش فيه ولا نزاع حوله". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.