عالمي
تركيا تكشف عن خلية عملاء قوامها 56 عميل موساد، وتعتقل 7 منهم

تركيا تكشف عن خلية عملاء قوامها 56 عميل موساد، وتعتقل 7 منهم

فككت الاستخبارات التركية في مدينة اسطنبول بعد بحث دام أشهر، خلية تابعة لجهاز الموساد الإسرائيلي، والتي عملت على جمع المعلومات عن بعض المؤسسات والمعارضين العرب.

أفادت السلطات التركية اليوم الاثنين، ببيان عن الكشف عن شبكة جواسيس تضم عربًا واتراك يعملون في الموساد وفق مصادر سورية.

وتضيف المصادر أن الاستخبارات التركية في مدينة اسطنبول فككت خلية تابعة لجهاز الموساد الإسرائيلي عملت على جمع المعلومات عن بعض المؤسسات والمعارضين العرب.

فيما ذكرت المصادر صباح الإثنين أن الكشف تم بفضل عمل دام أشهر في تعقب لأفراد الخلية الذين تختلف جنسياتهم بين عرب وأتراك. واعترف سبعة من المعتقلين بحقيقة تعاملهم مع الموساد.

كما أنشأت الخلية مواقع إخبارية مزيفة على الإنترنت تبث بلغات مختلفة، وخاصةً العربية، من أجل جمع معلومات عن السيرة الذاتية، للحصول على الموقع وعناوين IP الحقيقية على أساس تقني"، على ما أفاد الموقع وذلك لإتمام عمل السلطات.

وأفادت الوسائل الإعلامية بأن 9 ضباط استخبارات إسرائيليين تابعين للموساد يقفون وراء إدارة وتشغيل شبكة المخابرات التي تعمل على نطاق دولي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.