مصرع 78 مهاجرًا بعد غرق قارب يقلّ عشرات المهاجرين قبالة شبه جزيرة بيلوبونيز في جنوب غرب اليونان، واليونان تعلن الحداد 3 أيام.

وأشارت السلطات إلى أن الناجين هم 47 سوريًا و43 مصريًا و12 باكستانيًا وفلسطينيان.

اليونان تواصل عمليات البحث

قالت ناطقة باسم سلطات الموانئ اليونانية لللوسائل اللإعلامية، إن مركبَي دورية ومروحية وستّ سفن أخرى من المنطقة تواصل البحث في المياه غرب سواحل بيلوبونيز،اليوم الخميس.

أعلن خفر السواحل اليوناني أمس الاربعاء عن مصرع 78 شخصًا كانوا على متن قارب مهاجرين، قبالة سواحل شبه جزيرة بيلوبونيز في الجنوب الغربي لليونان.

في المقابل تم إنقاذ العشرات من البحر، خلال عملية الإغاثة التي نفذتها السلطات اليونانية، في حين أن حادث الغرق وقع في المياه الدولية، على بعد 47 وأربعين ميلًا بحريًا من بيلوس في البحر الأيوني.

وأضافت الوسائل الاعلامية اليونانية ان سرعة هبوب الرياح بلغت حوالي 12 كم/ساعة في المنطقة، وأشارت معلومات أولية أوردتها السلطات إلى أن قارب المهاجرين أبحر من ليبيا متجهاً إلى إيطاليا.

وسُجل عدد من حوادث الغرق أغلبها في بحر إيجه الفاصل بين اليونان وتركيا، بينما كثيرا ما تُتهم أثينا بصد قوارب المهاجرين "بشكل غير قانوني".

إلى جانب هذا المسار، يحاول المهاجرون أيضًا العبور مباشرة إلى إيطاليا، عن طريق عبور البحر المتوسط في جنوب البيلوبونيز أو جزيرة كريت. 

وقالت الناطقة باسم خفر السواحل إن الناجين "كلّهم رجال"، مشيرة إلى احتمال أن تكون نساء وأطفال ضمن المفقودين.

وأشارت السلطات إلى أن الناجين هم 47 سوريًا و43 مصريًا و12 باكستانيًا وفلسطينيان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.