علامات نقص الكالسيوم

الكالسيوم أمر حيوي في جميع عمليات الجسم تقريبا وهو المفتاح للحفاظ علي صحة العظام والأسنان. هذا هو السبب في انه من المهم لتلبيه المطلوبة البدل اليومي الموصي به من الكالسيوم. ومع ذلك ، وجدت الدراسات ان حوالي 10 ٪ فقط من السكان الولايات الامريكيه علي مقربه من تلبيه متطلبات الكالسيوم اليومية.

التركيبة الكيميائية من بانتوثينات الكالسيوم ضروري لاستقلاب الخلية السليم وتوليف بعض الانزيمات مثل الكربوهيدرات والأحماض الدهنية ، والبروتين لتكون قادره علي الإفراج عن الطاقة. المثل ، يتم تخزين الكالسيوم ، ليس فقط في العظام ، ولكن في أجزاء كثيره من الجسم مثل الأعصاب والعضلات والانسجه. ليتم امتصاص الكالسيوم من قبل ومفيده للجسم ، فانه يحتاج إلى ان تستكمل مع فيتامين (د) والمغنيسيوم ، في حين يبقيه الصوديوم في شكل قابل للذوبان. الكالسيوم وعلاوة علي ذلك ، يزيد من مقاومه الجسم للإجهاد ، والبكتيريا ، والطفيليات ، والفيروسات ، وحتى السرطان.


علامات نقص الكالسيوم

العلامات الرئيسية لنقص الكالسيوم هي تشوات الهيكل العظمي: هشاشة العظام ، والعظام ، وترقق العظام ، والكساح. هشاشة هو الشرط حيث هناك اقل من الكمية الطبيعية من العظام. إذا تركت دون علاج ، فانه يمكن ان يؤدي إلى هشاشة العظام. هشاشة العظام (من الكلمة المساميه) هي الحالة التي تفقد فيها عظمتنا كثافتها ، التالي تصبح مساميه وهشه. الحوادث البسيطة مثل المطبات والسقوط الطفيف يمكن ان تسبب كسر العظام ، أو اسوا قد كسر العظام تحت وزنها الخاصة.

العظم العظمي ، وهو الكساح في الأطفال ، هو فشل العظام للاحتفاظ المعادن ، واحده من علامات واضحة من نقص الكالسيوم ، مما ادي إلى انخفاض كميه من المحتوي المعدني للعظام. في هذه الحالة ، تصبح العظام لينه ومرنه ، وبسهوله انحناء الناجمة عن انحني الساقين ، صدورهم الغارقة (pectus مقعر) ، والأضلاع مطرز ، والصدور جاحظ (pectus كارنيتوم) ، الأسلاف كبيره ، والمفاصل القابلة للتمديد فرط.

يمكن ان تظهر علامات نقص الكالسيوم في الظروف التنكسية الأخرى. الإيدز الكالسيوم الايونيه في عكس اعراض بلورات اوكسالات الكالسيوم (المعروفة باسم حصى الكلي) ، حصى في المرارة ، والتهاب المفاصل ، فضلا عن الحماض.

تواجدات عاليه من تجاويف وبقع بيضاء علي الأظافر والأظافر هي بالمثل علامات نقص الكالسيوم. وتشمل العلامات الأخرى لنقص الكالسيوم حب الشباب ، والتهاب المفاصل ، واضطراب نقص الانتباه (ADD) ، ومتلازمة التعب المزمن ، والربو ، وشلل الجرس ، وإعتام عدسه الدم ، وتشنجات العضلات ، ومتلازمة النفق الرسغي ، وتضخم القلب ، فيبروميالغيا ، حصى في الدم ، السرطان.

وتشمل العلامات الأخرى لنقص الكالسيوم الأرق ، التياني ، وتشنجات ما قبل الحيض ، وارتفاع ضغط الدم. عندما يغرق الكالسيوم في الدم ، يتم الإفراج عن هرمونات الغدة الدرقية مما يشير إلى العظام للإفراج عن الكالسيوم لوضع المستوي الطبيعي مره أخرى ولكن يجب استبدال هذا مع مرور الوقت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.