محليات
pixapay

لماذا طغت الماديات على الناس في رمضان أكثر من الروحانيات؟ الشمس تناقش الموضوع




ناقشت اذاعة الشمس قضية الماديات التي طغت على حياة الناس خلال شهر رمضان الفضيل أكثر من الماديات، وتحدثت حول هذا الموضوع مع البروفيسور نظمات خمايسي.


ونوه بروفيسور خمايسي أن العبادات بشكل عام والتي فُرضت على الناس في مختلف الديانات ُرضت بهدف تهذيب النفس البشرية، حتى تستقيم حياة الناس في الدنيا، فاذا خرجت عن المألوف احدثت خللًا في الموازين.


واضاف الى ان الهدف الاسمى من العبادة هو التقوى، كي تستعد ليوم الرحيل، وأضاف: "رمضان فقد من هيبته وهو ليس كذلك، بل هو فرض لاجل تهذيب النفس البشرية، والشعور مع الفقراء، وتعويد النفس على الجوع والعطش، لكن في المدة الأخيرة اصبحت المظاهر تتغير والمعايير الاجتماعية اصبحت تتغير، واصبحنا نتباهى بها ونحيد عن الطريق التي فرضت علينا".


وتابع: "المطاعم اصبحت مكتظة في رمضان، ولا بأس من التنعم في رمضان، لكن كل شيء يجب ان يكون بقدر، ولا بد من الاعتدال، والمشكلة اننا اصبحنا نعظم المظاهر اكثر من الجوهر، في رمضان، من الجميل التنعم لكن يجب عدم الاسراف والتبذير، اذ أصبحت هناك مبالغة في المظاهر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.