فلسطيني

د.غانم للشمس: هناك تضخيم لمسألة تأثير وتدخل القيادة الفلسطينية بالانتخابات الاسرائيلية



ناقشت اذاعة الشمس مع د.هنيدة غانم من مركز مدار في رام الله، مسألة وحقيقة تدخل وتأثير القيادة الفلسطينية على الانتخابات الاسرائيلية، وعلى الاحزاب العربية التي خاضت انتخابات الكنيست.


وقال د. هنيدة غانم للشمس:

"اعتقد ان القيادة الفلسطينية مهتمة بما يحدث في داخل اسرائيل، وكانت هناك مراهنات ان يكون انقلاب ينهي سيطرة التوجه اليميني ليفتح آفاقًا جديدة، لكن كان واضحًا منذ البداية ان هذا الرهان خاسر".


وأضافت: "هناك عملية تضخيم للدور الذي تلعبه السلطة الفلسطينية في الداخل، وهم يحاولون أن يكون لهم تأثير، لكن من الواضح ان قدرتهم محدودة جدَا على التأثير، ولو كان لديهم القدرة على التأثير لاستخدموها لمنع تفكك القائمة المشتركة".


وتابعت: "النتيجة ان قدرة السلطة الفلسطينية على التأثير ان وجدت فهي محدودة، ولو كان لها تأثير كبير، لتدخلت لمنع فوز من لا ترعب به السلطة في اسرائيل".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.