فلسطيني
تصوير الشرطة

أبو عامر للشمس: نأمل ان تكون تداعيات اطلاق الصاروخ بأقل خسائر وأضرار لسكان غزة




تعقيبًا على سقوط الصاروخ في منطقة الشارون، صباح اليوم، واصابة عدد من المواطنين، وعن الجو العام في غزة، جراء التهديدات الاسرائيلية بتوجيه ضربة عقب الاتهامات بأن الصاروخ اطلق من قطاع غزة، تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ عدنان ابو عامر؛ استاذ العلوم السياسية في جامعة الأمة.


وأشار الأستاذ ابو عامر الى ان الترقب والتوتر الذي تعيشه غزة ليس وليد الحدث صباح اليوم، انما هو حالة دائمة تعيشها غزة، خاصة في الأشهر الأخيرة، وغزة ليست بأحسن حال عمّا كانت عنه قبل اطلاق الصاروخ، لكن سكان غزة يترقبون الساعات القادمة وما ستسفر عنه التداعيات، لكن نأمل ان تكون تبعاتها بأقل خسائر وأضرار واصابات".


وحول التخمينات بمن اطلق الصاروخ نوه الى ان المخابرات الاسرائيلية أعلنت ان الصاروخ اطلق من غزة على اراض اسرائيلية، فيما لم تعلن اي جهة مسؤوليتها حتى اللحظة عن اطلاق الصاروخ.  


واضاف: "سكان غزة يعيشون بين الحياة والموت، والأوضاع المعيشية صعبة وكارثية بسبب اغلاق المعابر والحصار المفروض عليها منذ سنوات، ومواطنو غزة باتوا معتادين على هذه الحالة، وليس لديهم ملاجئ او غرف محصنة تحميهم، وينتظرون أقدارهم من السماء".


وتابع: "كلما اقتربت الانتخابات الاسرائيلية زاد التوتر اكثر، والفلسطينيون يعلمون ان هذه فرصة قد تكون ذهبية لهم  لتنازل اسرائيل في موضوع رفع الحصار عن غزة، لكن في النهاية فغزة تعيش على واقع أمني متوتر". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.