سيارات

أكثر ألوان السيارات شعبية وماذا يقول كل لون سيارة عن صاحبها

من بين أشهر الأقوال المأثورة عن صانع السيارات الشهير هنري فورد (Henry Ford) ما قاله عن أن زبائنه يمكنهم اختيار أي لون مفضل لهم ليكون لون سياراتهم... طالما كان هذا اللون هو اللون الأسود، وهو ما يشير إلى شعبية ذلك اللون آنذاك، والآن يبدو وكأن اللون الأسود قد عاد من جديد ليصبح لون الطلاء المفضل لدى أصحاب السيارات بعد غياب 5 أعوام، وخاصة في المملكة المتحدة وفقا لموقع express.co.uk.

وكشفت الإحصائيات اختيار حوالي 60% من أصحاب السيارات الجديدة سيارات سوداء اللون، وعدد لا بأس به منهم قد طلب سيارات بيضاء أو رمادية، وفيما يلي أكثر 10 ألوان شعبية للسيارات حتى الآن ونسبتها التسويقية وماذا يقول كل لون سيارة منها عن صاحبها (طبقا لخبيرة علم النفس المتخصصة في علم ودلالات الألوان، أنجيلا رايت (Angela Wright)، والتي عملت كمستشارة للعديد من الشركات ومن بينها فورد):

اللون الأسود (20.3%):

إعلان

يعد اللون الأسود واحد من أكثر الألوان أناقة وقوة، ويشير في السيارات إلى الطبيعة الجدية الواثقة لأصحابها التي لا تحاول إثارة إعجاب الآخرين، اختيار اللون الأسود أيضا كلون للسيارة يشير إلى أن عنصري الأمان والخصوصية يتصدران قائمة أولويات صاحبها.

اللون الرمادي (19.7%):

اختيار هذا اللون في السيارات، يشير إلى أن صاحبها ذو طبيعة حذرة تميل للاندماج في الخلفية وعدم لفت الأنظار إليها، اللون الرمادي في السيارات غالبا ما يشير أيضا إلى صاحب السيارة من نوع السائقين الناضجين الذين لا يميلون لاستعراض مهاراتهم في القيادة.

اللون الأبيض (19.0%):

أصحاب السيارات البيضاء غالبا ما يكونون باحثين دائمين على المثالية وممن يصعب إرضائهم، وغالبا ما يكونون أيضا عمليون ويحبون النظام الشديد.

اللون الأزرق (16.0%):

أصحاب السيارات الزرقاء غالبا ما يكونون من النوع الذي يسهل الاعتماد عليه والوثوق به، ويشير هذا اللون أيضا في السيارات، إلى أن أصحابها من النوع الذي يحتفظ بهدوء أعصابه في أسوأ المواقف والذي لا يشعر بالارتياح وسط الصخب أو الضجيج أو مع ردود الأفعال الهستيرية والانفعال الزائد.

اللون الفضي (10.0%):

أصحاب السيارات الفضية غالبا ما يرغبون في الظهور بمظهر رائع يوحي بالفخامة والثراء، وغالبا ما يكون اللون الفضي هو الخيار الأكثر تألقا وجاذبية بالنسبة لمحبي اللون الرمادي، في كثير من الأحيان أيضا يكون اللون الفضي الخيار المفضل لأصحاب السيارات الذين يرغبون في إضافة لمسة من الفخامة لسياراتهم دون مبالغة.

اللون الأحمر (9.9%):

السيارات الحمراء غالبا ما تكون خيارا مفضلا للشخصيات القوية الواثقة والمحبة لجذب الانتباه وأصحاب الطبيعة المتحكمة بعض الشيء، اللون الأحمر في السيارات يشير أيضا إلى أن أصحابها من محبي المغامرة والسرعة والسيارات القوية.

اللون الأخضر (1.1%):

اللون الأخضر في السيارات يشير إلى أن أصحابها ذوي طبيعة مسالمة هادئة ومتوازنة ولهم منظور تقليدي للحياة من حولهم، أصحاب السيارات الخضراء غالبا ما يكونون من السائقين الجيدين وغير العدائيين.

اللون البرتقالي (0.8%):

أصحاب السيارات البرتقالية غالبا ما يكونون من أصحاب الطبيعة المشرقة والمحبة للحياة واللذين يتقبلون المزحة الجيدة حتى وإن كانت على حسابهم، أصحاب السيارات البرتقالية غالبا ما يقومون بالخيارات المفضلة لديهم وليس العملية وهو ما يفسر اختيارهم للون البرتقالي لسياراتهم والذي يعد واحد من أقل ألوان طلاء السيارات قيمة.

اللون البرونز (0.5%):

اللون البرونزي في السيارات يشير إلى أن أصحابها ذوي طبيعة مقتصدة وعملية (وهو ما ينطبق على اللون البني والبيج)، وهم يفضلون السيارات التي تستمر في العمل لسنوات عديدة تالية والتي يعتمد عليها.

اللون الأصفر (0.4%):

أصحاب السيارات الصفراء غالبا ما يكونوا من الشباب صغار السن أو أصحاب الطبيعة الشابة ومن يتمتعون أيضا بحس دعابة جيد، أصحاب السيارات الصفراء غالبا ما يكون أيضا من أصحاب الطبيعة الواثقة التي لا تبالي بانتقادات أو استهجان الآخرين لخياراتهم الخاصة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد