محليات

يونس: القضية الابرز هي الخارطة الهيكلية وقسائم البناء




قال مضر يونس لااذعة الشمس: "القضية الابرز لسكان عارة وعرعرة هي توسعة الخارطة الهيكلية وايجاد حلول للأزواج الشابة، والاراضي الموجودة قسم منها اراضي خاصة وقسم منها اراضي دولة،لكننا  نعمل على ضم هذه الاراضي لمنطقة النفوذ. هناك الفي بيت غير مرخص، بدون بنية تحتية وبدون كهرباء، وهذه تشكل ازمة كبيرة للسكان، لذا علينا ان نعالج الخارطة الهيكية وضم كل بيت في عارة عرعرة لمنطقة النفوذ، لكن المشكلة في الخارطة الشمولية، ان احتياجات الوسط العربي كبيرة، وقانون كمنتس صعّب واعاق امام بناء منازل للمواطنين العرب، وسرّع عملية هدم البيوت".


واضاف:"عرض علينا مخطط فاتمال لكي نطبقه، والذي يشمل منطقة صناعية وتراخيص للازواج الشابة، واشترط علينا عدم البناء خلال سنة، ونجحت هذه الخطة، ودعونا كل المهندسين وطلبنا منهم عدم اخراج اي مخطط لاي بناء، وكان تجاوب جيد من قبل السكان".


وتابع: "هناك مشكلة في قسائم الارض للمواطنين في عارة وعرعرة، وعملية التسويق في القسائم غير جيدة بسب الصعوبات في الشروط من قبل اللجان الرسمية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.