فلسطيني

رقص وطقوس تلمودية داخل المسجد الإبراهيمي

اقتحم آلاف المستوطنين، مساء امس السبت، المسجد الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة من مدينة الخليل وأدوا طقوس تلمودية فيه، بذريعة الاحتفال بما يسمى "عيد السيدة سارة".

وقالت مصادر محلية إن آلاف المستوطنين اقتحموا المسجد الإبراهيمي بحماية قوات الاحتلال، ورقصوا فيه وأدوا صلوات تلمودية وأطلقوا مزاميرهم وأبواقهم بداخله وفي ساحاته.


كما نصب المستوطنون خيام متنقلة في ساحات الإبراهيمي ومحيطه بالتزامن مع منع قوات الاحتلال لأهالي البلدة القديمة من التنقل بحرية والتضييق عليهم ومنعهم من الصلاة في المسجد.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال عادة ما تغلق الحرم الإبراهيمي لمدة عشرة أيام في السنة، وذلك بموجب قرارات لجنة "شمغار" الإسرائيلية التي تشكلت عقب ارتكاب احد مستوطني "كريات أربع" المقامة على أراضي المواطنين شرق مدينة الخليل، مجزرة بحق المصلين أثناء تأديتهم صلاة الفجر في الحرم الإبراهيمي عام 1994، حيث قسمته اللجنة ووضعت جدولًا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.