محليات
مواقع محلية

الشمس تحاور شهيرة شلبي مرشحة الجبهة بحيفا و د.رائد غطاس مرشح القائمة المشتركة بنتسيرت عيليت



انتخبت إدارة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في مدينة حيفا، مؤخرًا، المرشحين الثلاثة الأوائل في قائمتها لعضوية بلدية حيفا التي ستجري يوم 30.10.2018.


وانتُخب في المكان الأول الصحافي رجا زعاترة، سكرتير الحزب الشيوعي في حيفا، وفي المكان الثاني العاملة الاجتماعية والناشطة النسوية شهيرة شلبي، وفي المكان الثالث د. أورنات تورين، رئيسة قسم الإعلام في كلية "غوردون". 


ويُذكر أنّ "الجبهة" كانت قد اتخذت قرارًا مبدئيًا عشية انتخابات العام 2013 بأن تكون قائمتها الانتخابية في حيفا قائمة عربية يهودية، وقائمة تضمّ رجالاً ونساءً، في الأماكن الثلاثة الأولى، وذلك تعبيرًا عن مبدأ الشراكة الكفاحية والنضال المشترك للعرب واليهود من أجل قيم السلام والمساواة والعدالة، وعن مبدأ شراكة المرأة في الحياة وفي النضال وفي اتخاذ القرار، على المستوى البلدي أيضًا. 


وتتمثل "الجبهة" في حيفا في العقدين الأخيرين بمقعدين اثنين في المجلس البلدي من أصل 31 مقعدًا. 


غطاس: القائمة المشتركة ستحصل على 5 أعضاء ببلدية نتسيرت عيليت 

وفي نتسيرت عيليت تخوض الانتخابات القائمة العربية المشتركة للتعايش التي تأسست عام 2008 بين التجمع الوطني الديمقراطي وبين الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، تحت شعار "قوتنا بوحدتنا"، مقابل قائمة يهودية برئاسة رئيس البلدية الحالي رونين بلوط.


ويتوقع د. غطاس أن تحصل القائمة العربية "المشتركة للتعايش" على خمسة مقاعد في المجلس البلدي من أصل 17 عضوا، مشيرا إلى أن نسبة التصويت في الشارع اليهودي ستكون منخفضة نظرا لوجود مرشح واحد وغياب المنافسة على الرئاسة. 


يذكر أن القائمة المشتركة للتعايش ممثلة في بلدية نتسيرت عيليت بثلاثة أعضاء وهم د. شكري عواودة ود. رائد غطاس وحبيب عودة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.