مطبخ
pixapay

أفكار لإعادة استخدام بقايا الطعام

في كثير من الأوقات تفيض لدى بعض الأسر كميات كبيرة من الطعام، وهنا تقع الأم في حيرة بين اضطرارها للتخلص منها ورغبتها في عدم إهدار هذه الكميات من الطعام دون فائدة.


تعرفي مع "سوبرماما" على بعض الطرق الذكية لإعادة استخدام جميع أنواع الطعام المتبقية لديكِ، دون تركها لأيام في الثلاجة دون فائدة، أو الاضطرار في النهاية لإلقائها في سلة القمامة. 

إعلان

كيف تعيدين استخدام بقايا الأطعمة لديكِ؟


1. المكرونة المسلوقة: يمكنك إعدادها كسلطة باردة لليوم الثاني، بإضافة فلفل ملون مع ذرة وفاصوليا وملعقة خل وملح وفلفل. 

2. الخضار: يمكنك استخدام بقايا الخضار في إعداد الشوربة أو الحشوات المختلفة أو السلطة. 

3. الشوربة: خزنيها في الفريزر، ستحتاجينها لأيام مقبلة ربما في تحضير الملوخية أو الفتة أو أنواع الخضار المختلفة. 

4. البانيه: يمكنك تحمير بقايا البانيه مع بصل وفلفل أخضر وملح وفلفل، وتخزينه كحشوة لـ"سمبوسك، والكانيلوني، والسبرنج رولز، والمكرونة النجرسكو". يمكنك كذلك هرسه مع بيضة وبقسماط وبقدونس وملح وفلفل لعمل كفتة دجاج. 

5. السمك المقلي: شوّحي بقايا السمك على النار مع طحينة وثوم وقطرات خل، وأضيفيها للأرز بالبصل أو الصيادية. أو يمكنك عمل كفتة سمك بهرس السمك مع بطاطس مسلوقة وملح وفلفل وتتبيلها بالبيض والبقسماط ثم تحميرها. 

6. الأرز: يمكنك تخزين بقايا الأرز المطبوخ في الفريزر واستخدامه في إعداد الفتة أو الكشري. 

7. اللحوم: يمكن الاستفادة منها من خلال فرمها وإضافة بقدونس وصلصة بيضاء وملح وفلفل، ثم تشكيلها في صورة كرات كفتة واغمسيها في البيض والبقسماط واقليها، ويمكنك تقديمها مع مكرونة وسلطة خضراء. 

8. الخبز: استخدمي بقايا التوست في إعداد بقسماط ناعم عن طريق تحميص بقايا الخبز في الفرن ثم طحنها، وفي حالة الخبز البلدي يمكنك تحميصه في الفرن مع قليل من الزيت واستخدميه كنوع من أنواع المقبلات أو للفتة. 

9. الكنافة: بقايا الكنافة يمكن استخدامها في حشو الجلاش الحلو أو الفطائر الحلوة، أو يمكنك استخدامها في تحضير أكواب التراميسو. 

10. المهلبية: يمكنك استخدام فائض المهلبية بجميع أنواعها عن طريق إضافة القليل من الكريمة اللباني لها، وإعادة تسويتها واستخدامها في حشو الجلاش الحلو أو الكنافة. 

11. الفواكه: يمكنك استخدامها في إعداد العصير، أو في تحضير طبق من كوكتيل الفواكه. 

وأخيرًا، يفضل شراء كميات محدودة من الطعام بحسب عدد أفراد الأسرة واستهلاككم من الوجبات اليومية، ويمكنك تخصيص جزء من الأطعمة المتبقية للتبرع بها للأسر المحتاجة.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد