فلسطيني
pixapay

مصادر اسرائيلية: حماس ابدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة



ادعت مصادر أمنية إسرائيلية، اليوم الخميس، أن حركة حماس أرسلت رسائل عبر وسطاء خلال اليومين الماضيين تؤكد أنها تعمل على وقف تدريجي للطائرات الورقية الحارقة.


وبحسب المصادر الأمنية الإسرائيلية التي تحدثت لـ صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر اليوم، فإن حماس أبدت استعدادها للحد من ظاهرة إطلاق تلك الطائرات بشكل تدريجي، مقابل أن تقوم إسرائيل بخطوات لتخفيف الحصار الاقتصادي على القطاع. 

وقالت المصادر إن تزايد نبرة إسرائيل والتلويح بعملية عسكرية، وضغطها الداخلي على حماس دفعها لإبداء استعدادها لوقف تلك الطائرات الورقية الحارقة تدريجيا.

ورحبت المصادر بالدور الكبير الذي يقوم به نيكولاي ميلادينوف مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، لحل الأزمة. مشيرةً إلى أنه على اتصال دائم مع مئير بن شبات رئيس مجلس الأمن القومي، ونداف أرغمان رئيس جهاز الشاباك، وكبار قادة جهاز المخابرات المصرية، وقيادة حماس.

وأشارت إلى أن أمس الأربعاء اندلع 15 حريقا في غلاف غزة وهو العدد الأقل منذ أسابيع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.