محليات
pixapay

تشكيل لجنة برلمانية تعنى بشؤون التوحد في المجتمع العربي



انتخبت لجنة العمل والرفاه الاجتماعي البرلمانية، مؤخرًا، بأغلبية أعضائها، النائب جمعة الزبارقة عن التجمع في القائمة المشتركة، رئيسًا للجنة الفرعية لإعداد خطة توجيهية لرعاية التوحديين العرب- الأوتيزم. كما تضم اللجنة كل من النائب عبد الحكيم حاج يحيى، النائب نوريت كورن، النائب ابرهام نقوسا والنائب ميخائيل بيرن.


وجاء تشكيل اللجنة الفرعية البرلمانية، برئاسة النائب الزبارقة، تنفيذًا لتوصيات مؤتمر التوحد الأول، الذي عُقد في رهط، مؤخرًا، وبدعم رئيس لجنة العمل والرفاه البرلمانية، عضو الكنيست إلى ألألوف. 


وقال النائب جمعة الزبارقة ان المؤتمر اقيم في رهط تحت رعاية جمعية الرازي، بمشاركة خبراء، ويعد هذا المؤتمر الوحيد من نوعه، وعلى اللجنة التي شكلت ان تعمل الآن على اعداد برنامج قطري.


واضاف ان التوحد هو ظاهرة تعتبر معقدة وصعبة، ومن يصاب بالتوحد فهو يعيش بعالمه الخاص، ولا يكون متصلًا بالمحيط، ولذا فهناك حاجة الى الكثير من المهن الطبية، لتشخيص هذه الحالة، "ومن مهمتنا الآن ان نعمل على بناء برنامج قطري،  نجمع من خلاله ذوي تخصصات تعنى بهذا الجانب، لاننا نعلم ان هناك نقص في الكادر البشري، الذي يعنى بهذا الموضوع"، كما قال.



ولفت الى انه من المهم رفع التوعية في هذا الجانب على المستوى الاعلامي، ولدى العائلات، وان النقص في المختصين في المجتمع العربي هو 3 اضعاف عما هو عن الوسط اليهودي، "وقد وعدنا بتخصيص ميزانية لهذا الموضوع"، كما قال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.